العودة   الاصدقاء كافية و عشق بغداد > >
http://kwtjob.com/c.gif

الدين الاسلامي علي مذهب اهل السنة و الجماعه


لذة العبادة

الدين الاسلامي


المواضيع المتشابهه للموضوع: لذة العبادة
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
عيشو لذة الاشتياق الى الجنة محمد احمد بركة الدين الاسلامي 9 02-16-12 01:33 AM
الاحكام الخمسه لقبول العبادة الفراشه المؤمنة الدين الاسلامي 1 11-07-11 11:54 PM


مواضيع ذات صلة
إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  #1  
قديم 10-19-15, 02:16 PM
لذة العبادة

لذة العبادة




لذة العبادة


إن الله - تبارك وتعالى - لم يخلق الخلق عبثاً، ولم يتركهم سدىً وهملاً، بل خلقهم لغاية عظيمة: (وَمَا خَلَقْتُ الْـجِنَّ وَالإنسَ إلاَّ لِيَعْبُدُونِ)[الذاريات: 56]
وقد تفضل -سبحانه وتعالى- على عباده، ومنحهم لذة في العبادة لا تضاهيها لذة من لذائذ الدنيا الفانية.
وهذه اللذة تتفاوت من شخص لآخر حسب قوة الإيمان وضعفه: (مَنْ عَمِلَ صَالِـحاً مِّن ذَكَرٍ أَوْ أُنثَى وَهُوَ مُؤْمِنٌ فَلَنُحْيِيَنَّهُ حَيَاةً طَيِّبَةً وَلَنَجْزِيَنَّهُمْ أَجْرَهُم بِأَحْسَنِ مَا كَانُوا يَعْمَلُونَ)[النحل: 97].
وهذه الراحة والطمأنينة والسعادة تكون بعبادة الله وحدَه، وتعلُّق القلـب به، ودوام ذكره. قال ابن القيم: \"والإقبال على الله -تعالى- والإنابة إليه والرضا به وعنه، وامتلاء القلب من محبته واللَّهَج بذكره، والفرح والسرور بمعرفته ثواب عاجل وجنة وعيش لا نسبة لعيش الملوك إليه البتة\"[1].
وأما من أعرض عن هدى الله، وما جاء به رسول الله - صلى الله عليه وسلم -، فسيعيش عيشة القلق والضنك: (وَمَنْ أَعْرَضَ عَن ذِكْرِي فَإنَّ لَهُ مَعِيشَةً ضَنكاً)[طه: 124]. فهو \"لا طمأنينة له، ولا انشراح لصدره، بل صدره ضيِّق حرج لضلاله وإن تنعَّم ظاهره ولبس ما شاء وأكل ما شاء وسكن حيث شاء؛ فإن قلبه ما لم يخلص إلى اليقين والهدى فهو في قلق وحيرة وشكٍّ؛ فلا يزال في رَيبه يتردَّد؛ فهذا من ضنك المعيشة\"[2].

فكيف يحصل العبد على لذة العبادة؟ وما صور ذلك؟ وما موانعه؟
هذا ما سيكون حديثنا عنه في هذه الأسطر بمشيئة الله -تعالى-.

ثمة أسباب للحصول على لذة العبادة، منها:

أولاً: مجاهدة النفس على العبادة وتعويدها، مع التدرج في ذلك:

قال ابن القيم: \"السالك في أول الأمر يجد تعب التكاليف، ومشقة العمل لعدم أُنْس قلبه بمعبوده، فإذا حصل للقلب روح الأنس زالت عنه تلك التكاليف والمشاق فصارت (أي الصلاة) قرة عين له، وقوة ولذة\"[3]. وقال ثابت البناني: \"كابدت الصلاة عشرين سنة وتنعمت بها عشرين سنة\"[4].
وقال أبو يزيد: \"سُقْتُ نفسي إلى الله وهي تبكي، فما زلت أسوقها حتى انساقت إليه وهي تضحك\"[5]. قال - تعالى -: (وَالَّذِينَ جَاهَدُوا فِينَا لَنَهْدِيَنَّهُمْ سُبُلَنَا وَإنَّ اللَّهَ لَـمَعَ الْـمُحْسِنِينَ)[العنكبوت: 69]. فإذا جاهد العبد نفسه هداه الله وسهل له الوصول إلى ما جاهد نفسه إليه.

ثانياً: الإكثار من النوافل والتنويع فيها على اختلاف صفاتها وأحوالها:

حتى لا تمل النفس، وحتى تُقبِل ولا تدبر؛ فتارة نوافل الصلاة، وتارة نوافل الصوم، وتارة نوافل الصدقة...إلخ؛ فإن ذلك مما يورث محبة الله؛ كما جاء في الحديث القدسي عن أبي هريرة - رضي الله عنه - وفيه أن الله يقول: ((وما يزال عبدي يتقرب إليَّ بالنوافل حتى أحبه... ))[6]. فـ \"من اجتهد بالتقرب إلى الله بالفرائض، ثم بالنوافل قربه إليه، ورقَّاه من درجة الإيمان إلى درجة الإحسان، فيصير يعبد الله على الحضور والمراقبة كأنه يراه، فيمتلئ قلبه بمعرفة الله ومحبته وعظمته وخوفه ومهابته وإجلاله والأنس به والشوق إليه؛ حتى يصير هذا الذي في قلبه من المعرفة مشاهَداً له بعين البصيرة\"[7].

ثالثاً: التأمل في سير الصالحين:

قال جعفر بن سليمان: \"كنت إذا وجدت من قلبي قسوة غدوت فنظرت إلى وجه محمد بن واسع كأنه وجه ثكلى\"[8]، وهي التي فقدت ولدها. وكان ابن المبارك يقول: \"إذا نظرت إلى فضيل بن عياض جُدِّد لي الحزن، ومقتُّ نفسي\"[9]، ثم يبكي.

رابعاً: قراءة القرآن وتدبر معانيه، والوقوف عند عجائبه:

فإن في القرآن شفاءً للقلوب من أمراضها، وجلاءً لها من صدئها، وترقيقاً لما أصابها من قسوة، وتذكيراً لما اعتراها من غفلة، مع ما فيه من وعد ووعيد، وتخويف وتهديد، وبيان أحوال الخلق بطريقَيْهِم (أهل الجنة، وأهل السعير)، ولو تخيل العبد أن الكلام بينه وبين ربه كأنه منه إليه لانخلع قلبه من عَظَمة الموقف، ثم يورثه أُنْسَ قلبه بمناجاة ربه، وَلَوَجَد من النعيم ما لا يصفه لسان أو يوضحه بيان، وخصوصاً تدبُّر ما يتلا في الصلوات.

خامساً: الخلوة بالله - تعالى - والأنس به:

بحيث يتخير العبد أوقاتاً تناسبه في ليله أو نهاره يخلو فيها بربه، ويبتعد فيها عن ضجيج الحياة وصخبها، يناجي فيها ربه يبثه شكواه، وينقل إليه نجواه، ويتوسل فيها إلى سيده ومولاه. فكم لهذه الخلوات من آثار على النفوس، وتجليـات على القلـوب؟ قيـل لمالك بن مغفـل - وهو جالس في بيته وحده -: ألا تستوحش؟ قال: أَوَ يستوحش مع الله أحد؟ وكان حبيب أبو محمد يخلو في بيته ويقول: \"من لم تقرَّ عينه بك فلا قرت عينه، ومن لم يأنـس بك فلا أَنِـس\"[10]. وقـال ذو النـون - رحمه الله -: \"من علامات المحبين لله أن لا يأنسوا بسواه ولا يستوحشوا معه\"[11].

سادساً: البعد عن الذنوب والمعاصي:

فكم من شهوة ساعة أورثت ذلاً طويلاً، وكم من ذنب حرم قيام الليل سنين، وكم من نظرة حرمت صاحبها نور البصيرة، ويكفي هنا قول وهيب بن الورد حين سئل: \"أيجد لذة الطاعة من يعصي؟ قال: لا، ولا من همَّ\".
قال ابن الجوزي: \"فرب شخص أطلق بصره فحرمه الله اعتبار بصيرته، أو لسانه فحُرِم صفاء قلبه، أو آثر شبهة في مطعمه، فأظلم سره وحُرِم قيام الليل، وحلاوة المناجاة، إلى غير ذلك\"[12].
فالذنوب داء القلوب. قال يحيى بن معاذ: \"سَقَمُ الجسد بالأوجاع، وسَقَمُ القلوب بالذنوب؛ فكما لا يجد الجسد لذة الطعام عند سقمه، فكذلك القلب لا يجد حلاوة العبادة مع الذنوب\"[13].

سابعاً: التقلل من المباحات:

قال أحمد بن حرب: \"عبدتُ الله خمسين سنة فما وجدت حلاوة العبادة حتى تركت ثلاثة أشياء: تركت رضا الناس حتى قدرت أتكلم بالحق، وتركت صحبة الفاسقين حتى وجدت صحبة الصالحين، وتركت حلاوة الدنيا حتى وجدت حلاوة الأخرى... \"[14]. قال العلاَّمة ابن القيم: \"غض البصر عن المحارم يوجب ثلاث فوائد عظيمة الخطر، جليلة القدر: إحداها: حلاوة الإيمان ولذته، التي هي أحلى وأطيب وألذ مما صرف بصره عنه وتركه لله - تعالى - فإن من ترك شيئاً لله عوضه الله - عز وجل - خيراً منه، والنفس مولعة بحب النظر إلى الصور الجميلة، والعين رائد القلب، فيبعث رائده لنظر ما هناك فإذا أخبره بحسن المنظور إليه وجماله تحرك اشتياقاً إليه، وكثيراً ما يتعب ويُتعِب رسوله ورائده. فإذا كف الرائد عن الكشف والمطالعة استراح القلب من كلفة الطلب والإرادة فمن أطلق لحظاته دامت حسراته... \"[15].

صور من لذة العبادة:

الأصل أن المؤمن يجد لذة وحلاوة لكل عبادة يتقرب بها إلى الله - تبارك وتعالى - ولكننا هنا سنذكر بعضاً من صور لذة العبادة، فمن ذلك:

أولاً:
لذة الإيمان: فللإيمان لذة لا تعدلها لذة من لذائذ الدنيا الفانية؛ فعن أنس - رضي الله عنه - قال: قال النبي -صلى الله عليه وسلم-: ((ثلاث من كن فيه وجد بهن حلاوة الإيمان...))[16] فـ \"الإيمان له حلاوة وطعم يذاق بالقلوب كما تذاق حلاوة الطعام والشراب بالفم؛ فإن الإيمان هو غذاء القلوب وقوتها كما أن الطعام والشراب غذاء الأبدان وقوتها، وكما أن الجسد لا يجد حلاوة الطعام والشراب إلا عند صحته، فإذا سقم لم يجد حلاوة ما ينفعه من ذلك، بل قد يستحلي ما يضره وما ليس فيه حلاوة لغلبة السقم عليه، فكذلك القلب إنما يجد حلاوة الإيمان إذا سلم من مرض الأهواء المضلة والشهوات المحرَّمة، وجد حلاوة الإيمان حينئذٍ، ومتى مرض وسقم لم يجد حلاوة الإيمان، بل يستحلي ما فيه هلاكه من الأهواء والمعاصي\"[17].

ثانياً:
لذة الصلاة: فللصلاة لذة عظيمة؛ وجدها رسول الله - صلى الله عليه وسلم -؛ فقد جاء في الحديث عن أنس بن مالك - رضي الله عنه - قال: قال رسول الله - صلى الله عليه وسلم -: ((حُبِّب إليَّ من دنياكم النساء والطيب وجُعلَت قرة عيني في الصلاة))[18].
ولذلك كان النبي - صلى الله عليه وسلم - يجد لصلاته لذة وراحة؛ حيث كان يقول لبلال: \"قم يا بلال فأرحنا بالصلاة\"[19]، ولم يقل أرحنا منها كما هو شأن بعضنا. ووجدها عروة بن الزبير؛ فقد قُطعَت رجله وهو في الصلاة، ولم يشعر[20]؛ فقد أنسته لذة الصلاة وحلاوتُها مرارة الألم.

ثالثاً:
لذة قيام الليل: يروى في الأثر عن نافع بن عمر قال: قالت أم عمر بن المنكدر لعمر: إني أشتهي أن أراك نائماً؟ فقال: يا أماه! والله! إن الليل ليَرِد عليَّ فيهولني، فينقضي عني وما قضيت منه أربي\"[21]. وقال بعض السلف: \"إني لأفرح بالليل حين يقبل، لما يلتذ به عيشي، وتقرُّ به عيني من مناجاة مَنْ أحب وخلوتي بخدمته والتذلل بين يديه، وأغتم للفجر إذا طلع، لما اشتغل به بالنهار عن ذلك\"[22].

رابعاً:
لذة قراءة القرآن وتلاوته: قال عثمان بن عفان: \"لو طهرت قلوبنا لما شبعت من كلام الله\". قال ابن القيم: \"وكيف يشبع المحب من كلام من هو غاية مطلوبه\" إلى أن قال: \"فلمحبي القرآن من الوجد والذوق واللذة والحلاوة والسرور أضعاف ما لمحبي السماع الشيطاني\"[23]، وقال ابن رجب: \"لا شيء عند المحبين أحلى من كلام محبوبهم فهو لذة قلوبهم وغاية مطلوبهم\"[24].

خامساً:
لذة الإنفاق في سبيل الله: للإنفاق في سبيل الله لذة عظيمة، وجد هذه اللـذة أبو طلحة - رضي الله عنه - ولما وجدها أنفق أعز ماله لديه في سبيل الله؛ كما في البخاري ومسلم. ووجد هذه اللذة أبو الدحداح - رضي الله عنه - فجعل مزرعته كلها لله؛ فعن أنس - رضي الله عنه - أن رجلاً قال: يا رسول الله! إن لفلان نخلة وأنا أقيم حائطي بها فَأْمُره أن يعطيني حتى أقيم حائطي بها، فقال له النبي - صلى الله عليه وسلم -: \"أعطها إياه بنخلة في الجنة\" فأبى، فاتاه أبو الدحداح، فقال: بعني نخلتك بحائطي. ففعل، فأتى النبي - صلى الله عليه وسلم - فقال: يا رسول الله! إني قد ابتعت النخلة بحائطي. قال: فاجعلها له فقد أعطيتكها، فقال رسول الله - صلى الله عليه وسلم -: \"كم من عذق راح لأبي الدحداح في الجنة\" قالها مراراً. قال: فأتى امرأته، فقال: يا أم الدحداح! أخرجي من الحائط، فإني قد بعته بنخلة في الجنة، فقالت: ربح البيع أو كلمة تشبهها[25].

سادساً :
لذة طلب العلم: قال الشاطبي: \"في العلم بالأشياء لذة لا توازيها لذة؛ إذ هو نوع من الاستيلاء على المعلوم والحوز له، ومحبة الاستيلاء قد جبلت عليها النفوس، وميلت إليها القلوب\"[26].
وقد شهد بذلك أرباب العلم، والمشتغلين به. قال ابن الجوزي حاكياً عن نفسه: \"ولقد كنت في حلاوة طلب العلم ألقى من الشدائد ما هو أحلـى عندي من العسـل في سـبيل ما أطلب وأرجو، وكنت في زمن الصبا آخذ معي أرغفة يابسة ثم أذهب به في طلب الحديث وأقعد عند نهر عيسى ثم آكل هذا الرغيف وأشرب الماء، فكلما أكلت لقمة شربت عليها وعَيْن هِمَّتي لا ترى إلا لذة تحصيل العلم\"[27].
ومن اللذة في طلب العلم في التأليف والتصنيف ما قاله أبو عبيد: \"كنت في تصنيف هذا الكتاب كتاب \"غريب الحديث\" أربعين سنة، وربما كنت أستفيد الفائدة من أفواه الرجال، فأضعها في موضعها من هذا الكتاب، فأبيت ساهراً فرحاً مني بتلك الفائدة\"[28].
وأنشد بعضُهم شعراً رائعاً في هذا المقام، فقال:

لَـمِحبرةٌ تجالسني نهــــاري *** أحبُّ إليَّ من أُنْسِ الصديقِ
لذلك عدة أسباب، أهمها: المعاصي والذنوب: يذكر ابن الجوزي أن: بعض أحبار بني إسرائيل قال: يا رب كم أعصيك ولا تعاقبني؟ فقيل له: كم أعاقبك وأنت لا تدري؛ أليس قد حرمتك حلاوة مناجاتي؟ فمن تأمل هذا الجنس من المعاقبة وجده بالمرصاد، حتى قال وهب بن الورد وقد سئل: أيجد لذة الطاعة من يعصي؟ قال: ولا من همَّ. فرب شخص أطلق بصره فحُرِم اعتبار بصيرته، أو لسانه فحُرِم صفاء قلبه، أو آثر شبهة في مطعم فأظلم سره، وحرم قيام الليل وحلاوة المناجاة، إلى غير ذلك [30]. كثرة مخالطة الناس: فذلك مما يفقد العبد لذة العبادة، فكثرة المخالطة داء، والتوسط في ذلك هو الحق والعدل. تحوُّل العبادات إلى عادات: فإذا تحولت العبادة إلى عادة فُقدَت لذة العبادة وحلاوتها، كما هو مشاهَد. النفاق: فإذا كان في القلب نوع من النفاق، فإن ذلك يكون ماحقاً ومانعاً لحصول لذة العبادة. هذه أبرز موانع لذة العبادة. فإذا أردت أن تحصل على لذة العبادة، وتتفيأ ظلالها، وتقطف ثمارها، وتنعم بخيراتها؛ فعليك بعمل الأسباب الجالبة لذلك - وقد سبق أن ذكرناها - وعليك أن تبتعد عن صوارفها وموانعها. وفَّقَنا الله لما يحبه ويرضاه. [1] الوابل الصيب، ص(69). [2] تفسير القرآن العظيم(3/169). [3] مدارج السالكين(2/373). [4] حلية الأولياء(2/321)، وصفة الصفوة(3/260). [5] طريق الهجرتين(1/474). [6] أخرجه البخاري ومسلم. [7] جامع العلوم والحكم، ص(365). [8] حلية الأولياء(2/347). [9] تاريخ الإسلام(2/336). [10] جامع العلوم والحكم، ص( 38). [11] جامع العلوم والحكم، ص(38). [12] صيد الخاطر، ص(34). [13] ذم الهوى(68). [14] سير أعلام النبلاء(11/34). [15] إغاثة اللهفان(1/46). [16] أخرجه البخاري ومسلم. [17] فتح الباري(1/45). [18] أخرجه أحمد والنسائي، وصححه الألباني. [19]أخرجه أبو داود وأحمد، وصححه الألباني. [20] صفة الصفوة(2/87). [21] صفة الصفوة(2/145). [22] طريق الهجرتين(1/474) [23] الجواب الكافي، ص( 170). [24] جامع العلوم والحكم، ص(364). [25] أخرجه الإمام أحمد في مسنده، وابن حبان في صحيحه، وقال محققو المسند: \"إسناده صحيح على شرط مسلم\". [26] الموافقات(1/67). [27] صيد الخاطر، ص (177). [28] طبقات الحنابلة، لابن أبي يعلى، ص(261). [29] الجامع لأخلاق الراوي(1/106). [30] صيد الخاطر(34).

ورزمةُ كاغدٍ في البيت عندي *** أحبُّ إليَّ من عدل الدقيقِ

ولطمةُ عالِمٍ في الخــدِّ منِّي *** ألذُّ لديَّ من شرب الرحيقِ[29]

موانع لذة العبادة:

أولاً:

ثانياً:

ثالثاً:

رابعاً:





----------------------












































 

 

قديم 10-19-15, 03:34 PM   رقم المشاركة : 2


جزاك الله خيرا
وجعله لصالح اعمالك







قديم 10-19-15, 05:36 PM   رقم المشاركة : 3


بارك الله فيك اخ عزت وبوركت جهودك الطيبة

وجزاك ربي الخير ولا حرمك الاجر والمثوبة

دمت في حفظ الرحمن






قديم 01-02-19, 11:11 PM   رقم المشاركة : 4


[CENTER]#الشيخ_الروحاني #لجلب_الحبيب #لعلاج_السحر #العلاج_بالقران #علاج_مجاني #محمد_الشربيني #للخطبه_والزواج #زواج_البائر #فك_المربوط #موافقة_الاهل #شيخ_روحاني #مطوع_معالج #جلب_الخطاب
الشيخ الروحاني لجلب الحبيب - الشيخ الروحاني لعلاج السحر - الشيخ الروحاني محمد الشربيني 00201030804409 - علاج السحر - علاج سحر تعطيل الزواج - زواج البكر البائر - البنت العانس المتعسره عن الزواج - فك المربوط - موافقة الاهل على الشريك - رد المطلقه - زواج الارمله - لعلاج العين المس اللمسه النظره الوسواس القهري - علاج السحر السفلي الارضي - الهوائي - المعلق - لجلب السحر المدفون الشيخ الروحاني محمد الشربيني 00201030804409

جلب الحبيب للخطبه والزواج ، موافقة الاهل على الشريك ، عودة الحبيب الغضبان ، زواج البكر البائر المتعسره عن الزواج ، علاج سحر تعطيل الزواج ، رد المطلقه ، زواج الارمله ، الالفه بين الزوجين ، تسخير روحانية الناس اليك ، جلب الزبون بالتجاره ، زرع الهيبه والمحبه والقبول فى قلب من يراك ، عقد الالسنه على كلمة نعم ،كشف السارق ، عودة المسروقات ، الدخول على الحكام وارباب المناصب ، تسهيل المعاملات ، علاج جميع انواع السحر و لعلاج اللمسه النظره العين المس الارضي الصرع والمس الشيطاني والعين والحسد والاسحار السفليه العلويه والارضيه علاج العقم علاج الامراض المستعصيه علاج الامراض الجلديه ومعظم الامراض العضويه عن طريق القران والرقيه الشرعيه مجانا دون اجر لوجه الله تعالى الشيخ الروحاني محمد الشربيني 00201030804409

بسم الله الرحمن الرحيم
{قَالَ أَلْقُوا فَلَمَّا أَلْقَوْا سَحَرُوا أَعْيُنَ النَّاسِ وَاسْتَرْهَبُوهُمْ وَجَاءُوا بِسِحْرٍ عَظِيم وَأَوْحَيْنا إِلى مُوسى أَنْ أَلْقِ عَصاكَ فَإِذا هِيَ تَلْقَفُ ما يَأْفِكُونَ (117)
فَوَقَعَ الْحَقُّ وَبَطَلَ ما كانُوا يَعْمَلُونَ (118) فَغُلِبُوا هُنالِكَ وَانْقَلَبُوا صاغِرِينَ (119) وَأُلْقِيَ السَّحَرَةُ ساجِدِينَ (120) قالُوا آمَنَّا بِرَبِّ الْعالَمِينَ (121) رَبِّ مُوسى وَهارُونَ }.
صدق الله العلى العظيم
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
ايها الاخوه و الاخوات الكرام
نسأل الله العلي العظيم أن يكون خير عونا لنا فى تقديم كافة المساعدات والخدمات المطلوبه فيما يرضي الله ورسوله
ايها الاخوه والاخوات ان نعلن لكم انه ولله الحمد قد قرر

فضيلة الشيخ الروحاني محمد الشربيني 00201030804409


نعود اليكم وبثوبنا الجديد ... نعود لنظل معكم ونقدم اليكم كل ها الخدمات والاستخدامات لتقديم يد العون والمساعده التي تعودتم عليها من مركزنا الخدمي
ايها الاخوه والاخوات الكرام الاجلاء

ننقل اليكم هنا نصا عن ما يقدمه فضيلة الشيخ من خدمات ومساعدات على نهج وسلف رسولنا الكريم صلي الله عليه وسلم وبعد يسعدنا أن نعلن لسيادتكم عن بعض ما يتقدم به فضيلة الشيخ إليكم من مساعدات


أولا
بأمر الله تعالى كشف عام كامل فلكي روحاني عنك وعن من تريد
( مجانا دون اى اجر )
ويكون الكشف كاملا مكملا عن حياتك العامه الصحيه المشاكل الحياتيه حياتك العاطفيه الماليه و العمليه وكل ما تريد معرفته
ولوجه الله تعالى اولا واخيرا
ثانيا
فضيلة الشيخ الروحاني محمد الشربيني 00201030804409 / نحن نعالج بكل شي بما يرضى الله وليس لنا اي اعمال مخالفة للشرع وبعيدا عن الشعوذة والدجل وبعيدا عن اي شي مخالف للعقيده
بسم الله الرحمن الرحيم
..وننزّل من القرآن ما هو شفاء ورحمة للمؤمنين ولا يزيد الظالمين إلا خساراً..
صدق الله العلي العظيم

بأمر الله تعالى ونعمته وفضله وفضل قرآنه الكريم الذى جعل فيه شفاء للناس وعن سنة رسوله الكريم صلي الله2 عليه وسلم وعلى سلفه ونهجه العظيم
يقدم فضيلة الشيخ محمد الشربيني 00201030804409

العلاجات من جميع الامراض الروحانيه والاسحار مجانا دون اجر ( لوجه الله تعالى )
( ومعني المرض الروحاني هو السحر والحسد والعين واللمسه والمس والنظره الوسواس القهري التابعه الاسحار السفليه والارضيه والعلويه واى مرض لم يندلع تحت تشخيص طبي سواء كان نفسي او جسدي او عقلي )[/COLOR]

كما نعالج بإذن الله كل ما هو ناتج عن سحر او مرض نجلب الأعمال السحرية من باطن الأرض و الهواء بإذن الله اينما كانت. ومنها
علاج جميع انواع الامراض الروحانيه علاج المس العين الحسد واللمسه الارضيه والعشق الروحاني ومرض العنوسه الروحاني بامر الله تعالى
كما توصلنا ولله الحمد لعلاج حالات العقم وحالات من الامراض الخبيثه كالسرطان وغيره من الامراض وهذا من فضل الله ..
وبامر رب العالمين نقدم اقوي العلاجات من القران الكريم والسنه واندر البخورات
لعلاج سحر تعطيل الزواج و زواج البكر البائر العانس المتعسره عن الزواج وحل المشاكل الزوجيه والعائليه بالطب القراني والطب النبوي

ثالثا
بأمر الله تعالى وفضل قرآنه الكريم وسنة سيدنا محمد عليه الصلاة والسلام وعلم سيدنا سليمان الذى تدارسه شيخنا الجليل كما توارث العديد والعديد من العلوم فى هذا الباع فيتقدم اليكم بأمر الله تعالى بتقديم

المساعدات في العديد من الفوائد والاستعمالات والخدمات ومنها على سبيل المثال لا الحصر :

جلب الحبيب ، جلب الحبيب للخطبه والزواج ،موافقة الاهل على الشريك ، عودة الحبيب الغضبان ، زواج البكر البائر المتعسره عن الزواج ، علاج سحر تعطيل الزواج ، رد المطلقه ، زواج الارمله الالفه بين الزوجين ، تسخير روحانية الناس اليك ، جلب الزبون بالتجاره ، زرع الهيبه والمحبه والقبول فى قلب من يراك ، عقد الالسنه على كلمة نعم كشف السارق ، عودة المسروقات ، الدخول على الحكام وارباب المناصب ، تسهيل المعاملات

كما ومن فضل الله نمتلك اكبر واضخم متجر روحاني به جميع الخواتم الروحانيه والاحجار الكريمه التي لن ولم تجدها باي مكان اخر
كمثال
خاتم الملوك السبع ، خاتم مخدم بـ77 عون ، خاتم الزهره الشامل ، خاتم الجلب و المحبه ، خاتم للطاعه العمياء خاتم لتسخير روحانية الناس اليك ، خاتم الوشوشه الشهير ، خاتم لجلب المال بالتجاره
وغيرها العديد من الخواتم
ولاول مره ولدينا فقط بنسبة تفوق 99 % (( خرزة الحيه النور )) الخرزه التي من يمتلكها يمتلك نصف العالم
كما لدينا العديد من القلادات والخرز الروحاني لكل شئ
وايضا كتب ومخطوطات أصليه

فضيلة الشيخ محمد الشربيني 00201030804409 اتعهد امام الله والجميع ان نكون ملتزمين بقواعد واصول ديننا الحنيف وبامر الله تعالى جميع مكالمتكم فى غاية السريه ومتصلين على مدار الساعه جعلنا الله سببا فى ازاحة هم انسان

للتواصل المباشر مع فضيلة الشيخ محمد الشربيني 00201030804409

إما عن طريق الهاتف ( الجوال ) مباشرة
من داخل مصر / 01030804409
من خارج مصر / 00201030804409

او عن طريق موقعنا الرسمي

www .elshikhrohani. wordpress. com
www .shekhmagic. wordpress. com
Www .JlbElHabib. WorDPress. Com
www .shekhljlb. wordpress. com

او عن طريق المدونه الرسميه

Www .ElShikhRohani. BloGSpot. Com
Www .SheKhMaGic. BloGSpot. Com

أو عن طريق صفحات التواصل الاجتماعي

TwiTter - FaCeBook - GooGle+ - Tumblr - LinkeDin - PeTh

الشيخ الروحاني محمد الشربيني لجلب الحبيب للخطبه والزواج لعلاج السحر بالرقيه الشرعيه جلب الحبيب موافقة الاهل على الشريك رد المطلقه زواج الارمله لزواج البنت البكر البائر وعلاج سحر تعطيل الزواج الجلب المحبه والتهييج الهيبه القبول والطاعه العمياء ولاول مره اصدق شيخ روحاني يعالج السحر المس اللمسه النظره العين و السحر السفلي الارضي الهوائي والمعلق خواتم روحانيه واحجار الشيخ الروحاني محمد الشربيني 00201030804409

منتديات الشيخ الروحاني لعلاج السحر علاج سحر تعطيل الزواج للبنت البكر البائر التي لم يسبق لها الزواج مجربات كبار الشيوخ وابواب واستخدامات لزواج البائر فقط ستجدها هنا منتديات الشيخ الروحاني لعلاج السحر بالقران بامر الله تعالى علاج العقم حل تأخر الانجاب للرجال والنساء علاج انقلاب الرحم علاج ضعف وموت الحيوانات المنويه علاج اسقاط الحمل للجلب السريع جلب الحبيب للخطبه والزواج خلال الساعه جلب وقتي جلب خلال 48 ساعه فوائد و مجربات صحيحه فى جلب الحبيب منتديات الشيخ الروحاني لعلاج السحر بالقران الشيخ الروحاني محمد الشربيني 00201030804409

الشيخ الروحاني السعودي - الشيخ الروحاني الاماراتي - الشيخ الروحاني المغربي - الشيخ الروحاني العماني - الشيخ الروحاني المصري - الشيخ الروحاني الاردني - الشيخ الروحاني البحريني - الشيخ الروحاني الصادق - الشيخ الروحاني المجرب - الشيخ الروحاني المعتمد - الشيخ الروحاني لجلب الحبيب - الشيخ الروحاني لعلاج السحر - الشيخ الروحاني للعلاجات بالقران - الشيخ الروحاني المجاني

الشيخ الروحاني للجلب المحبه التهييج - الشيخ الروحاني للخواتم الروحانيه - الشيخ الروحاني الازهري - الشيخ الروحاني - الشيخ الروحاني لزواج البكر البائر - الشيخ الروحاني لزواج الارمله ورد المطلقه - الشيخ الروحاني لموافقة الاهل علي الشريك - اصدق شيخ روحاني - اقوى شيخ روحاني - اهم شيخ روحاني - الشيخ الروحاني الاصدق - الشيخ الروحاني الاقوى بالعالم الشيخ الروحاني محمد الشربيني 00201030804409

الشيخ الروحاني لعلاج جميع انواع الاسحار بالقران علاج العين الحسد النظره المس اللمسه ، الشيخ الروحاني ، جلب الحبيب خلال الساعه ، جلب سريع بالنظره باللمسه مجرب مضمون شيخ رسمي معتمد منتديات الشيخ الروحاني لعلاج السحر الشيخ الروحاني محمد الشربيني 00201030804409

منتديات الشيخ الروحاني لعلاج السحر الشيخ الروحانى لجلب الحبيب وفك السحر وتسخير القلوب شيخ روحانى لفك السحر شيخ روحانى لجلب الحبيب شيخ روحانى لزواج العانس البائر شيخ روحانى لرد المطلقه والالفه والمحبة بين الزوجين شيخ روحانى لعلاج السحر بالرقيه الشرعيه شيخ روحانى لعلاج جميع انواع السحر بالاعشاب الطبيعيه شيخ روحانى لجلب الرزق شيخ روحانى لجميع انواع الخواتم الروحانية والاحجار الكريمة الشيخ الروحاني محمد الشربيني 00201030804409

[
/CENTER]







قديم 01-10-19, 09:21 PM   رقم المشاركة : 5


#الشيخ_الروحاني_مصطفى_الزيات #اصدق_اقوى_شيخ_روحاني #شيخ_روحاني_مجرب #شيخ_روحاني_صادق #جلب_الخطاب_العرسان #للجلب_المحبه #الهيبه_القبول #الطاعه_العمياء #لجلب_الحبيب #الشيخ_الروحاني_لجلب_الحبيب #جلب_الحبيب #لجلب_الحبيب_للزواج #للخطبه_الزواج #جلب_الخطاب_العرسان #00201124436244 @shekhelziat #زواج_البنت_البائر_المتعسره #الهيبه_المحبه_القبول #الطاعه_العمياء #عودة_رد_المطلقه #زواج_الارمله #قضاء_الحوائج #تيسير_الامور #عودة_الحبيب_الغضبان #للجلب_بالنظره #جلب_الحبيب_بالسحر #زواج_البكر_البائر #استخدام_للجلب #لعلاج_السحر_بالقران #علاج_السحر #فك_المربوط #العين_الحسد_المس #العلاج_مجانا #الشيخ_الروحاني_لعلاج_السحر #السحر_السفلي_الارضي_الهوائي #علاجات_روحانيه #ابراج_فلك #خواتم_قلادات_مروحنه
بسم الله الرحمن الرحيم
فضيلة الشيخ مصطفى الزيات/ أتعهد أمام الله أولا وامام كل من يري الموضوع أن أقدم وأبذل قصارى جهدي كما أفنيت ما مضي من حياتي وبامر الله تعالى سنظل وعلى مدار الساعه لتلبية طلباتكم وتقديم المساعدات وكل ما تطلبوه بامر الله تعالى اولا واخيرا .....
خير ما نبدأ به أفضل الكلام كلام الله عز و جل
بسم الله الرحمن الرحيم
{فَلَوْلاَ نَفَرَ مِن كُلِّ فِرْقَةٍ مِّنْهُمْ طَآئِفَةٌ لِّيَتَفَقَّهُواْ فِي الدِّينِ وَلِيُنذِرُواْ قَوْمَهُمْ إِذَا رَجَعُواْ إِلَيْهِمْ لَعَلَّهُمْ يَحْذَرُونَ}
صدق الله العظيم
وبعد نتقدم إليكم نحن فريق عمل منتديات الشيخ الروحاني : مصطفى الزيات لجلب الحبيب وعلاج السحرفلله الحمد شيخنا الجليل معتمد أزهريا ومن السلطات والجهات الرسميه المصريه المختصه للعلاجات بالرقيه
الشرعيه والقران الكريم ،،
ومراكزه الان
عضو مشيخة الازهر الشريف وعضو هيئة كبار علماء المشيخه
الحاصل على الدكتوراه فى الشريعه الاسلاميه
عضو مركز الفقه الدولي
عضو مجمع البحوث الاسلاميه
عضو الاتحاد العالمي للفلكيين والروحانيين بفرنسا
اخصائي الحسابات الفلكيه والطب الروحاني والمعالجه
والحمدلله تعالى على ما اعطى الله لشيخنا الجليل من قدره لمساعدة الناس فى علاجاتهم وحل مشاكلهم وكل شئ بيد الله اولا واخيرا
ومن فضل الله تعالى ونعمته علينا نقدم
كشف روحاني مجاني لتعرف أسـرارك الفلكيه ، العاطفيه ، الصحيه ، الماليه ، العامه عنك وعن من تريد فقط من خلال مكالمه هاتفيه لتعرف فيها من بداية تكوين شخصيتك وطباعك وكل ما تحتاج معرفته بكل شئ
وبفضل الله تعالى يقدم فضيلة الشيخ / مصطفى الزيات
يقدم ..
العلاجات من الامراض الروحانيه والسحر مجانا
وبحمد الله تعالى الكثير من الامراض كالسحر السفلي الارضي العلوي والعين والحسد المس العاشق اللمسه النظره التابعه والوسواس القهري وعلاج سحر تعطيل الزواج وايضا الامراض المستعصيه التي لا تاتي ولا تندلع
تحت اى تشخيص طبي او نفسي وغيرها من الامراض الروحانيه سواء كانت على سبيل المثال :
الحمد توصل شيخنا الجليل لحالات ميئوس من حالتها وجعله الله سببا لشفائها وغيرها من الامراض كما ذكرنا
وبفضل الله علينا وعلي شيخنا الجليل ايضا يسعدنا أن نعلن لسيادتكم ان فضيلة شيخنا الجليل يقدم العديد من الفوائد والاستخدامات وكلها بأمر الله تعالى أولا واخيرا ويقدم خصومات هائله بمناسبة حلول شهر رمضان الكريم المبارك ان يقوم بتقديم خصم يصل الى 50 بالمائه من وهبته بطلبات قضاء الحاجه غير انه يقدم جميع الكشوفات والعلاجات مجانا دون اجر لوجه الله تعالى فكما زكرنا لكم من الفوائد وطلبات قضاء الحوائج التي يقدمها اليكم فضيلة الشيخ الروحاني مصطفى الزيات على
سبيل المثال لا الحصر والحمدلله نقدم المساعدات والخدمات في الاتي وغيره ومنها ،،
جلب الحبيب خلال 48 ساعه ، جلب الحبيب خلال الساعه للخطبه والزواج ، جلب العرسان والخطاب ، وزواج البنت البائر المتعسره عن الزواج ،الهيبه والمحبه والقبول بين الناس ، الطاعه العمياء ، عودة ورد المطلقه زواج الارمله ، قضاء الحوائج وتيسير الامور العامه ، وعودة الغائب ،وعودة الحبيب الغضبان الغائب ، للجلب بالنظره والصوره ، جلب الحبيب بالسحر ، زواج البكر البائر المتعسره عن الزواج ، لزواج الارمله
وايضا من فضل الله نقدم العديد من الفوائد
فائده لتسخير قلب كل من يراك ، فائده للهيبه والقبول والمحبه لكل من يراك ، فائده للطاعه العمياء بين الناس ، فائده لزرع المحبه والقبول وفوائد اخري لكل طلب تريده ايا كان بامر الله تعالى فقد وهب الله عز وجل فضيلة الشيخ مصطفى الزيات من علم ليكون قادرا على تقديم كل ها الفوائد والاستخدامات لمساعدة من يحتاج المساعده وقضاء طلب كل صاحب طلب ،،
ولله الحمد المصنف الاول والمجرب لدي محركات البحث فى جلب الحبيب بالقران الكريم للخطبه والزواج على سنة الله ورسوله الكريم ( ص ) وهذا من فضل الله ( من اكبر المتخصصين المجربين فى جلب الحبيب للخطبه والزواج باسرع وقت ممكن )
و الحمد لله تعالى نمتلك متجر روحاني من أكبر المتاجر الروحانيه المتواجده بالعالم وبها من الاحجار الكريمه والخواتم الروحانيه والخرز والقلادات المروحنه اشياء لا مثيل لها على الاطلاق
مثل خواتم روحانيه لجلب الحبيب وزرع الهيبه والقبول والمحبه وخواتم للدخول على الحكام وخواتم للطاعه العمياء لكل من يراك وخاتم الاخفاء الشهير وغيرها من الخواتم المعروفه للجميع كمثالا كخاتم الزهره الشامل،وخاتم الملوك السبعه ونمتلك من الاحجار الكريمه التي لا تتواجد لدى الجميع حجر كعرق السواحل وخرزة الحيه النور لكل شئ تتخيله فمن امتلكها امتلك نصف العالم وغيرها من الاحجار لكل ما يناسب الشخص وقلادات مروحنه للجلب والهيبه والمحبه والطاعه وجلب الرزق ف التجاره وجلب الخير ودفع الشر والعديد والعديد من المنتجات الروحانيه التي يرتدي منها اكثر من 7 الاف شخصا حول العالم من منتجات متجرنا ولله الحمد مشهود لها ونقدم اليكم بمناسبة ها الشهر الكريم ( خرزة الحيه النور ) الخرزه التي من امتلكها امتلك نصف هيبات العالم واكثر بنصف الثمن فقط كل ما عليك هو التواصل مع فضيلة الشيخ مصطفى الزيات 00201124436244
ويشرفنا جميعا فريق العمل
وشيخنا الجليل / مصطفى الزيات
كما نعدكم بان نكون بامر الله تعالى على تواصل دائم ورد على جميع التساؤلات والاستفسارات
ولكل من يريد التواصل مع فضيلة الشيخ الروحاني مصطفى الزيات مباشرة على مدار الساعه اليكم طرق
التواصل /
للتواصل المباشر مع فضيلة الشيخ
إما عن طريق الهاتف ( الجوال ) مباشره
من داخل مصر / 01124436244
من خارج مصر / 00201124436244
ويمكنكم التواصل عبر برامج (( الواتس اب - الفايبر - الايمو )) على نفس ها الرقم 00201124436244 لاننا
لا نمتلك سواه هو الرقم الوحيد الرسمي المعتمد لشيخنا الجليل ولا علاقه لنا باى ارقام اخري
أو عن طريق موقعنا الرسمي
Www .ElZiaT. NeT
وموقعنا على شبكة احلى منتدى
www .shekhelziat.yoo7. com
او عن طريق مواقع الورد بريس
www .elziat.wordpress. com
www .shekhelziat.wordpress. com
www .shikhmjrb.wordpress. com
او عن طريق مدونات بلوجر الخاصه بنا
www .elziaaat.blogspot. com
www .rohaniiii.blogspot. com
او عن طريق صفحات التواصل الاجتماعي
FaceBooK
www .facebook. com/elzaiaaaat
TwiTter
www .twitter. com/ElSheKh_ElZiaT
GooGle PluS
www .plus.google. com/113738385751032067890

فضيلة الشيخ مصطفى الزيات/ أتعهد أمام الله أولا وامام كل من يري الموضوع أن أقدم وأبذل قصارى جهدي كما أفنيت ما مضي من حياتي وبامر الله تعالى سنظل وعلى مدار الساعه لتلبية طلباتكم وتقديم المساعدات وكل ما تطلبوه بامر الله تعالى اولا واخيرا .....
والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته






إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

الدين الاسلامي



الموضوع الحالى: لذة العبادة    -||-    القسم الخاص بالموضوع: الدين الاسلامي    -||-    المصدر: الاصدقاء كافية و عشق بغداد    -||-    الاصدقاء كافية و عشق بغداد
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه للموضوع: لذة العبادة
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
عيشو لذة الاشتياق الى الجنة محمد احمد بركة الدين الاسلامي 9 02-16-12 01:33 AM
الاحكام الخمسه لقبول العبادة الفراشه المؤمنة الدين الاسلامي 1 11-07-11 11:54 PM



Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.
RSS RSS 2.0 XML MAP HTML

الساعة الآن 08:26 AM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd.
adv helm by : llssll