مانشيستر يونايتد

التميز خلال 24 ساعة
العضو المميز الموضوع المميز المشرف المميز المشرفة المميزه
قريبا
بقلم :
العودة   منتديات عشق بغداد - اجمل منتدى عراقي > >


نظرتي الخاصة للحياة وكيف يجب أن تعاش

منتدى علم النفس والتنميه البشريه


Like Tree3Likes
  • 2 Post By صاحب السمو
  • 1 Post By جرح الماضي


مواضيع ذات صلة
إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
#1 (permalink)  
قديم 05-14-2016, 05:01 PM
Clich Here
http://www.iraqi-up.com/uploads/14839594081.gif
مركز تحميل الصورمركز تحميل الصورمركز تحميل الصور
صاحب السمو غير متواجد حالياً
Iraq     Male
الأوسمة
22 الطب العام 
لوني المفضل Darkblue
 رقم العضوية : 34
 تاريخ التسجيل : Mar 2015
 فترة الأقامة : 1048 يوم
 أخر زيارة : 09-30-2016 (07:57 PM)
 المشاركات : 18,156 [ + ]
 التقييم : 40
 معدل التقييم : صاحب السمو is on a distinguished road
بيانات اضافيه [ + ]
افتراضي نظرتي الخاصة للحياة وكيف يجب أن تعاش




نظرتي الخاصة للحياة وكيف يجب أن تعاش





بداية ألفت إنتباه قراء المدونة الكرام الى أن هذه التدوينة أتت إستجابة لدعوة التدوين الجماعي وهي فكرة رائعة إقترحها أحد أعضاء مجتمع "حسوب I/O" مشكورا وهو الاخ hd ahmed ، والتي لاقت إستحسان جل اعضاء المجتمع النشطين لحظة طرحها ، وبعد نقاش أعضاء المجتمع لإختيار موضوع معين للتدوين الجماعي حوله، وقع اختيار أغبية الاعضاء المصوتين حول موضوع : الحياة من منظورنا الشخصي . وكان هذا الموضوع من اقتراح الاخ : MR_HIDE . فأتت هذه التدوينة للمشاركة وهي بعنوان : نظرتي الخاصة للحياة وكيف يجب أن تعاش .

نظرتي الخاصة للحياة وكيف يجب أن تعاش


أحب في البداية التذكير بأن تناولي لهذا الموضوع هو من منظوري الشخصي الخاص، وليس من منظور علمي أو فلسفي أو ديني ، وذلك تقيّدا بالشرط الموضوع ، بالتالي لن أتطرق لمغزى الحياة أو الغاية من وجودنا فيها مثلا ، لان هذا الجانب ليس موضوعنا، فضلا عن كون هذا الجانب تطرق له الكثير من المفكرين ورجال الدين عبر التاريخ .

كلما تأملت الحياة بعمق، أرى الغالبية العظمى من الناس، إن لم أقل البشرية برمتها ، تعيش اليوم هذه الحياة بخلاف نظرتي الخاصة لها ، بحيث أراها تعيش الحياة بشكل خاطئ وشاذ بدون وعي ، لكن ربما أكون أنا مجنونا وتكون البشرية على صواب، أو أكون على صواب وتكون البشرية مجنونة، من يدري . لكن الحكم للقارئ ، ولا اقصد بالجنون المعنى الحرفي للكلمة .

أرى الحياة بسيطة ولا تتطلب كل هذا التعقيد الذي يمارسه الانسان اليوم. بحيث أصبح الانسان مثل آلة يجري وراء رغبات و أشياء لا حصر ولا ضرورة لها، ويجهد نفسه كي يعيش الحياة بالطريقة التي يتوقع أن تعجب الاخرين وليس كما هي في الحقيقة، وهذا ما يوّلد التوتر المستمر والشقاء. قد تكون حياة الناس مليئة بالأنشطة اليومية ويزاولون أعمالاً مختلفة، أو يصبحون متعلمين أو أغنياء، لكن دون الوصول إلى درجة من الوعي يدركون فيها بأنهم يبددون حياتهم في شقاء هباءً.

أرى حياة الكثير من الناس اليوم أصبحت خالية من السعادة الطبيعية ومن المحبة الحقيقية ، إنهم لا يشعرون بأيّ متعة، فقط يقومون بوظائفهم وأعمالهم الروتينية . الناس باتت مثل دمى متحركة ولا تشعر بالمتعة الحقيقية للحياة والوجود. الناس أصبحت مثل آلات تركض هنا وهناك. والسبب الرئسي، سبب الاسباب كلها، هو هوس المال والسلطة وحب العظمة الذي دمر كل قيمة جميلة في الحياة وكرّس شقاء البشرية وأنتج الحروب والدمار.

والحقيقة أن وجودنا في هذه الحياة وفي هذا الكون الشاسع والغامض، هو شيء معجز، لكنه وجود عابر ولحظي، ومع أن وجودنا عابر لكنه يخدعنا و يعطينا الانطباع أنه دائم، بينما في الحقيقة كل شيء هو مثل فقاعة صابون في أي لحظة يمكن أن يختفي للأبد . والنضج يأتي فقط عندما نعي هذا ونجسده في سلوكنا اليومي ، وهنا يجب التحلي بالشجاعة الحقيقية للبحث عن الطريقة الصحيحة لعيش هذه الحياة الرائعة التي لن تتكرر وشرب عصارتها كاملة حتى آخر لحظة ... لا بالتعلق بعادات وأفكار الماضي الميت أو الغوص في وهم المستقبل بل أن نعيش في الحاضر.

الغالبية العظمى من الناس اليوم تعيش مكبلة بعادات موروثة، تعيش ضحية تشفير المجتمع ، تعيش سجينة قوقعة المألوف، وأسيرة فكرة الأنا الزائفة ، وتجري وراء عظمة وهمية ، وهذه أسوأ طريقة لعيش الحياة، لانها المصدر الرئيسي للشقاء.

أُخرج من هذه القوقعة، قوقعة المألوف، وتحرّر من القيود الموروثة ومن وهم الأنا الزائفة ومن عقلية الحشد ومن كل ما يجبرك على التعامل السلبي مع الحياة، وأنظر للحياة وبوعي جديد وبضمير فطري حي وبنظرة خالية من الافكار والاحكام المسبقة وبدون أنا زائفة كأنك للتو وُلدت من جديد، أنظر للأشجار والنجوم والازهار ... وستجد حياتك بأسرها أصبحت تحمل سمة الصداقة، سمة المحبة والغبطة الهائلة، وستكون حينها ودودا نحو الجميع . الحياة ثمينة وفرصة لن تتكرر ويجب أن تعاش بصفاء ومرح وبمحبة وإنسجام مع الطبيعة. توقف عن كونك مجرد دمية أو آلة ومقلد وتابع وخاضع للغيردون وعي ، وأنطلق في درب حياتك بوعي جديد وبمرح وتسامح وعفوية وتلقائية تامة دون أقنعة ودون أنا زائفة وعش كل لحظة من حياتك كما هي بإستمتاع و نَهم ، بتلك الطريقة تصبح الحياة جميلة وممتعة .


لا تهتم لآراء الاخرين فيك أبدا ولا تخشى ماسيقوله الناس عنك أبدا، فأعظم عبودية في العالم هي خوفك من آراء الآخرين ، وعندما لا تخشى أراء الناس ستكون حينها حرًا حقيقيا. فمن الجنون أن تمضي ساعات أو أيام وليالي وأشهر وسنوات من حياتك وأنت في توتر و حنق وغضب، و تهدر حياتك في احتراق تافه، فقط لأنك لا تملك شيئا، أو أن أحدهم صدر منه شيء إعتبرته أنت أهانة في حقك !!. جرّب أن تعود بذاكرتك الى الوراء وستجد بعض الاحداث المماثلة عندما كنت طفلا صغيرا مثلا وكم أمضيت حزينا لعدم إمتلاكك لعبة معينة، والان أدركت مدى تفاهتها . أو ربما عاملك احدهم بسوء او نعتك بصفة سيئة وكيف واجهت الامر حينها بالتوتر والحنق والغضب والرغبة في الانتقام ، لكن الان ستضحك من حماقاتك السابقة تلك .

خد العبرة والفائدة من كل حدث كدرس وتجربة صادفتها في حياتك ودع الحدث يمر دون تعلّق أو إنشغال أو تأثر ، فجميع الاحداث وجميع ذكرياتك وما اختَزَنْته داخل عقلك من مشاهد وخيالات طوال حياتك، جميعها ماضي انتهى أمره، دع الماضي يمر، وعش اللحظة الان بوعي كامل ومرح ، عش كل لحظة في حياتك بنَهَم، غير ذلك أنت ببساطة تنجرف من الولادة للموت وتضيع حياتك هدراً مثل ماء في كفّيْك بصحراء قاحلة ينساب من بين أصابعك دون وعي .

خد الحياة ببساطة وعشها كما هي بمرح وبوعي كامل وبتقبّل ومحبة، وأطلق العنان للإستكشاف والابداع فيها دون تعلق بشيء، عشها كما أنت في الحقيقة على طبيعتك دون أقنعة زائقة ورغبات فوق الحاجة ، فقد عاش ملايين الناس قبلنا على هذه الارض حيث نحن الان ثم رحلوا ، و لا نعرف حتى أسماءهم، وسوف تأتي ملايين أخرى وترحل.

إقبل بهذه الحقيقة البسيطة : كل شيء في هذه الحياة زائل لا محالة ، وأنت كذلك هنا على الارض لأيام معدودة فقط و سوف ترحل بعدها بالتأكيد دون عودة الى الأبد . فالموت آت أبيت هذا أم شئت، لذا لا تضيع أيامك المعدودة هذه في تبديد حياتك الثمينة هذه هدراً، بل إسترخي وأحتفل بالحياة وإستمتع بالوجود حتى النهاية .

عشق بغداد

بغداد,شعر,ادب,اخبار,صور,مقالات,رياضة





k/vjd hgohwm ggpdhm ,;dt d[f Hk juha




 توقيع : صاحب السمو


رد مع اقتباس
قديم 05-14-2016, 05:26 PM   #2 (permalink)
http://www.f-iraq.com/up/uploads/1491421186461.gif
Clich Here Clich Here
مركز تحميل الصورمركز تحميل الصور
مركز تحميل الصورمركز تحميل الصورمركز تحميل الصورمركز تحميل الصور

الصورة الرمزية تاج النساء

 
الحالـہ:تاج النساء غير متواجد حالياً
تسجيليّ: Feb 2015
آخ’َـر آطلآلـہ: 10-02-2017 (11:31 AM)
مُشآركاتيّ: 44,647 [ + ]
الـتقـَـيـَم: 4570
مستوى الـتقـَـيـَم: تاج النساء has a reputation beyond reputeتاج النساء has a reputation beyond reputeتاج النساء has a reputation beyond reputeتاج النساء has a reputation beyond reputeتاج النساء has a reputation beyond reputeتاج النساء has a reputation beyond reputeتاج النساء has a reputation beyond reputeتاج النساء has a reputation beyond reputeتاج النساء has a reputation beyond reputeتاج النساء has a reputation beyond reputeتاج النساء has a reputation beyond repute
 
افتراضي


سلمت اناملك ....... على ماخطته لنا اعذب التحايا لك لكـ خالص احترامي


 
التوقيع :


رد مع اقتباس
قديم 05-14-2016, 05:34 PM   #3 (permalink)
http://www.iraqi-up.com/uploads/14839594081.gif
Clich Here
مركز تحميل الصورمركز تحميل الصورمركز تحميل الصور

الصورة الرمزية صاحب السمو

 
الحالـہ:صاحب السمو غير متواجد حالياً
تسجيليّ: Mar 2015
آخ’َـر آطلآلـہ: 09-30-2016 (07:57 PM)
مُشآركاتيّ: 18,156 [ + ]
الـتقـَـيـَم: 40
مستوى الـتقـَـيـَم: صاحب السمو is on a distinguished road
 
افتراضي


شكرا لمروركم على موضوعي


 
التوقيع :


رد مع اقتباس
قديم 05-14-2016, 05:48 PM   #4 (permalink)
بصمة لاتنسى
Clich Here
مركز تحميل الصورمركز تحميل الصورمركز تحميل الصور

الصورة الرمزية روح أنثى

 
الحالـہ:روح أنثى غير متواجد حالياً
تسجيليّ: Oct 2015
آخ’َـر آطلآلـہ: 10-01-2016 (12:30 PM)
مُشآركاتيّ: 9,937 [ + ]
الـتقـَـيـَم: 12
مستوى الـتقـَـيـَم: روح أنثى is on a distinguished road
 
افتراضي


تسلم الأيادي على ما قدمت ننتظر جديدك بكل شوق تقبل مني أعطر التحايا


 
التوقيع :


رد مع اقتباس
قديم 05-14-2016, 07:58 PM   #5 (permalink)
lhttp://www.iraqi-up.com/uploads/14809407241.gif
مركز تحميل الصورمركز تحميل الصورمركز تحميل الصور

الصورة الرمزية جرح الماضي

 
الحالـہ:جرح الماضي غير متواجد حالياً
تسجيليّ: May 2015
مَكَانِي: بغداد
آخ’َـر آطلآلـہ: 11-02-2016 (03:29 PM)
مُشآركاتيّ: 21,160 [ + ]
الـتقـَـيـَم: 52
مستوى الـتقـَـيـَم: جرح الماضي will become famous soon enough
 
افتراضي


شكرا على الموضوع الرائع
يسلمووووووووووو


 
التوقيع :


رد مع اقتباس
قديم 05-14-2016, 09:29 PM   #6 (permalink)
http://www.iraqi-up.com/uploads/14839594081.gif
Clich Here
مركز تحميل الصورمركز تحميل الصورمركز تحميل الصور

الصورة الرمزية صاحب السمو

 
الحالـہ:صاحب السمو غير متواجد حالياً
تسجيليّ: Mar 2015
آخ’َـر آطلآلـہ: 09-30-2016 (07:57 PM)
مُشآركاتيّ: 18,156 [ + ]
الـتقـَـيـَم: 40
مستوى الـتقـَـيـَم: صاحب السمو is on a distinguished road
 
افتراضي


شكرا لمروركم على موضوعي


 
التوقيع :


رد مع اقتباس
إضافة رد

منتدى علم النفس والتنميه البشريه



الموضوع الحالى: نظرتي الخاصة للحياة وكيف يجب أن تعاش    -||-    القسم الخاص بالموضوع: منتدى علم النفس والتنميه البشريه    -||-    المصدر: منتديات عشق بغداد - اجمل منتدى عراقي    -||-    منتديات عشق بغداد

 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

ضوابط المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

كود [IMG]متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة





Bookmark and Share

RSS RSS 2.0 XML MAP HTML

الساعة الآن 07:28 AM

اخر المواضيع

أهمية علم الصرف @ معلومات عن الكثافة @ مفهوم علم الاجتماع @ التمثيل الضوئي @ ما هي عملية النتح @ تويوتا تزيح الستار عن "وحش" رياضي جديد @ جنرال موتورز تطلق سيارة دون مقود! @ هوندا تطرح جيلا جديدا من "Insight" الهجينة @ أمريكا تستعرض أول لوحات تسجيل رقمية للسيارات @ كيا تطرح رباعية دفع في قمة الفخامة @ إنفينيتي تزيح الستار عن "أسطورتها" الرياضية @ Acura تستعرض جيلا جديدا من رباعيات الدفع الفاخرة @ سيارة المستقبل من لكزس! @ مورينيو يجيب عن انتقال سانشيز إلى اليونايتد @ قطر تقصي فلسطين وتبلغ نصف نهائي كأس آسيا @ بيليه يدخل المستشفى مجددا بسبب الإرهاق @ نادال من دون معاناة إلى ثمن نهائي أستراليا المفتوحة @ دميتروف يقصي روبليف ويصعد للدور الرابع في أستراليا المفتوحة @ وفاة أكبر متوجة بميدالية في الألعاب الأولمبية @ كم ستنفق بيونغ يانغ على إقامة فريقها خلال الأولمبياد الشتوي؟ @


أقسام المنتدى

منتديات عشق بغداد العامة | منتدى عشق العام | منتدى عشق صور سياحية - | منتدى عشق ابراج اليوم ,برجك اليوم ,حظك اليوم,الابراج اليومية | منتديات عشق بغداد الادبيـة | منتدى عشق خواطر بـ اقلام الاعضاء | منتدى عشق الشعـر العربي الفصيح | منتدى مدونات عشق بغداد | منتديات عشق بغداد للصور العـامة | منتدى عشق صور عامة | منتدى عشق صور انمي | منتدى عشق عالم الحيوان والطبيعه | منتدى عشق الاخبار العربية والعالمية | منتديات عشق بغداد العائليه | -منتدى عشق كلام رجال-ازياء شبابية - | منتدى عشق كلام نواعم- - | منتدى عشق المطبخ العراقي العربي- | المنتديات الإدارية | منتدى الشكاوي | منتدى عشق الاقتراح والتطويرات والقرارات الاداريه | منتدى عشق الاقتصاد والمال- فوركس - تجارة فوركس | منتدى التعينات والخدمات والوظائف الشاغره | منتديات عشق بغداد الترفيهيـة | منتدى عشق تحشيش عراقي | منتدى الالعاب والمسابقات | منتديات عشق بغداد الاسلامية | منتدى عشق بغداد الاسلامي | منتدى عشق التاريخ والحضاره | منتدى عشق الترحيب والتعـارف | منتدى عشق الخواطر والهمسات , | منتدى عشق القصص والروايات | منتدى عشق ديكورات | منتدى عشق عـلم الطب والصحة | منتديات عشق بغداد الرياضية | منتدى السيارات واخبارها | احدث اخبار التنس والمصارعه وكافة انواع الرياضه الاخرى | منتديات عشق بغداد الفنيه | منتدى أخبار فنانين وفنانات ومشاهير العالم العربي والعالمي | منتدى صور فنانين وفنانات ومشاهير العالم العربي | منتديات عشق بغداد للكومبيوتر والجوال | منتدى عشق الموبايل-الجوال- التكنولوجيا والمعلومات | منتدى عشق خلفيات جالكسي- خلفيات ايفون- خلفيات بلاك بيري | منتدى عشق ماسنجر مسنجر توبكات توبيكات | منتدى عشق المواضيع المكررة والمخالفـة | منتديات عشق بغداد العلمى | منتدى عشق للاخبار والبحوث العلميه والكتب الالكترونيه | منتديات عشق بغداد للتصميم | منتدى عشق الفوتوشوب | منتدى عشق السويش ماكس وملحقاتة | منتدى عشق صور تصاميم | منتدى عشق لتصاميم مبدعين منتديات عشق | دردشة الاعضاء | منتدى علم النفس والتنميه البشريه | الصوتيات والمرئيات الاسلامية | منتدى عشق عدسة الاعضاء وابداعاتهم | Foreign Language Forum | منتدى عشق الهندسي | منتدى عشق للنقاشات الجادة | منتدى عشق كرسي الاعتراف , | منتديات عشق بغداد السياسية والاقتصادية | منتديات عشق الطب والحياه | منتدى عشق عالم الطفل | منتدى عشق الحياة و الثقافة الزوجية | منتدى عشق برودكاست | منتدى عشق بغداد للاداره والمراقبين | رمضان يجمعنه سوه | منتدى عشق اغاني عراقية - | منتدى عشق منتدى عشق اغاني عربية, واغاني غربيه Mp3 | منتدى عشق يوتيوب اغاني عراقية - عربية - - اجنبية YouTube | منتدى عشق نغمات موبايل- | اداره العامه | الخيمه الرمضانيه | منتدى عشق المقهى الادبي | منتدى عشق الشعر الشعبي- | منتدى الكره العربيه والاوربيه والعالميه | منتدى الصور والمقاطع الرياضيه | منتدى التبريكات والتهاني | منتدى عشق للمسابقات وتقديم الجوائز | منتدى المسلسلات الرمضانيه | منتدى عشق بغداد :: اقسام الترحيب :: | منتدى عشق للكومبيوتر والانتريت | العاب الكمبيوتر - Game PC | قسم تطوير المنتديات | منتدى عشق عاشوراء الامام الحسين ع | قسم الحوادث والاخبار الغريبه | السيرة النبوية المطهره | اخبار الأفلام والمسلسلات العربية والأجنبية | ديوان الشاعر عامر العراقي | صور رومانسية Romantic Photos | منتدى عشق MMS -مسجات عراقية- مسجات موبايل 2016 | قسم الحمل والأمومة | اكلات للحمية | الاعمال اليدويه | قسم الكتب والفتاوي الاسلاميه | منتدى ثقافة - معلومات عامة | منتدى أنآقة العروسة سر جمآلهآ | قسم للفن التشكيلي واللوحات الفنية | منتدى عشق حدث في مثل هذا اليوم | منتدى عشق حـكـم وأمـثـآل | ذوي الاحتياجات الخاصه | منتدى عشق للشعر الشعبي بقلم الاعضاء | منتدى الباراسايكولوجي | المحاضرات الإسلاميه | الصور الإسلاميه | منتدى كلمات الاغاني | منتدى عشق العزآء والموآساة والدعآء بالشفاء للمرضى | المطبخ الرمضاني | قسم الاذكار اليوميه | منتدى تفسير الاحلام | ديوان الشاعر ابو امل البابلي | منتدى شعراء عشق بغداد | همـہہہــــسات ضــہہہــؤؤؤء القمــہہہــررر | الاحزاب والكفشات بين الاعضاء | البرامج التليفيزيونية |



Powered by vBulletin™ Version 3.8.7
Copyright © 2018 vBulletin Solutions, Inc. All rights reserved.
SEO by vBSEO 3.6.0 منتديات
adv helm by : llssll
HêĽм √ 3.1 BY: ! ωαнαм ! © 2010
Developed By Marco Mamdouh
This Forum used Arshfny Mod by islam servant
vEhdaa 1.1 by NLP ©2009


1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14 15 16 17 18 19 20 21 22 23 24 25 26 27 28 29 30 31 32 33 34 35 36 37 38 39 40 41 42 43 44 45 46 47 48 49 50 51 52 53 54 55 56 57 58 59 60 61 62 63 64 65 66 67 68 69 70 71 72 73 74 75 76 77 78 79 80 81 82 83 84 85 86 87 88 89 90 91 92 93 94 95 96 97 98 99 100 101 102 103 104 105 106 107 108 109 110 111 112 113