مانشيستر يونايتد

التميز خلال 24 ساعة
العضو المميز الموضوع المميز المشرف المميز المشرفة المميزه

بقلم :
العودة   منتديات عشق بغداد - اجمل منتدى عراقي > >

منتدى عشق التاريخ والحضاره كل التاريخ كل مايخص التاريخ والشخصيات التاريخية


نــــيــــرون

منتدى عشق التاريخ والحضاره


Like Tree2Likes
  • 2 Post By جرح الماضي


مواضيع ذات صلة
إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
#1 (permalink)  
قديم 09-09-2016, 03:41 PM
lhttp://www.iraqi-up.com/uploads/14809407241.gif
مركز تحميل الصورمركز تحميل الصورمركز تحميل الصور
جرح الماضي غير متواجد حالياً
Iraq     Male
الأوسمة
20 وسام القران 
لوني المفضل Black
 رقم العضوية : 278
 تاريخ التسجيل : May 2015
 فترة الأقامة : 966 يوم
 أخر زيارة : 11-02-2016 (03:29 PM)
 الإقامة : بغداد
 المشاركات : 21,160 [ + ]
 التقييم : 52
 معدل التقييم : جرح الماضي will become famous soon enough
بيانات اضافيه [ + ]
افتراضي نــــيــــرون




نــــيــــرون


لو كان لكتاب التاريخ يد لكان مدها ليمحى بها صفحات من الوحشية والقسوة سطرها فيه العديد من الطغاة والظالمين، فلا يشرف التاريخ إطلاقا بانضمام أشخاص استعملوا نفوذهم كحكام وأباطرة للدول في تعذيب شعوبهم وإذاقتهم ويلات الظلم والقهر.
وبالنظر إلى صفحات التاريخ نجد بعضها يقطر دماً وتتصاعد منه أهات وأنين، ومن هذه الصفحات المؤلمة تطل علينا شخصية نيرون الإمبراطور الروماني الذي لم يدخر جهداً في تعذيب أبناء شعبه وقتل القريب منه والبعيد، وماذا ننتظر من شخص قتل أمه ومعلمه؟.





النشأة

ولد نيرون عام 37م بأنتيوم والده هو جناوس دوميتيوس أهينوباريوس كان من طبقة النبلاء بروما أما والدته فهي أجربينا الصغرى حفيدة الإمبراطور أوغسطس، والتي من الممكن أن يكون نيرون قد ورث عنها ميوله الوحشية.
توفى والده عندما كان نيرون ما يزال طفلاً صغيراً فقامت والدته بالزواج من الإمبراطور كلوديوس عام 49م، وبعد زواج أجربينا وكلوديوس قام الأخير بتبني نيرون فجعله كابن له وأطلق عليه اسم نيرون كلوديوس دوق جرمانكوس، كما تزوج نيرون من أوكتافيا ابنة كلوديوس.



نيرون إمبراطورا

صعد نيرون إلي عرش روما وهو في الخامسة عشر من عمره، وبدأ منذ هذه اللحظة سلسلة من الأحداث المتتابعة فلم يصعد نيرون إلى العرش لأنه يستحقه أو لأنه ابن للإمبراطور السابق، بل لقد قامت والدته بدس السم لكلوديوس لكي يعتلي أبنها العرش.
كانت السنوات الأولى التي أعتلى فيها نيرون عرش الإمبراطورية الرومانية سنوات معتدلة تميزت بالاستقرار النسبي، وقد أرجع البعض هذا نظراً لوجود معلمه " سينيكا" بجواره يوجهه ويرشده، هذا المعلم الذي اعتنى بالقيم والأخلاق وترويض النفس، ولكن دوام الحال من المحال فما لبث أن قام نيرون بإتباع أساليب عديدة من العنف والجور والظلم لأبناء شعبه فقتل وعذب وقهر.




تساقط القتلى

تبع صعود نيرون إلى عرش الحكم تحوله إلى الظلم والقهر، وبدأت معاناة الشعب ولم يقتصر هذا على الشعب فقط بل امتدت يده لتبطش بأقرب الناس إليه فقتل أمه ومعلمه "سينيكا" كما قتل زوجته أوكتافيا، وأخاه، وانتقلت يده لتقتل بولس وبطرس الرسولين المسيحيين زيادة في بطشه وظلمه وطغيانه.
قيل في إحدى الروايات عن قتله لزوجته أوكتافيا أنه عندما كان يؤدي دوراً في مسرحية وكان يمسك بيده صولجاناً فسقط من يده، وقامت زوجته بمدح أدائه في المسرحية ولكنها علقت بقولها " ولكن لو أنك لم تسقط الصولجان" وكانت هذه الجملة هي نهاية أوكتافيا فبادر نيرون بقتلها، وكانت المسكينة أوكتافيا عبرة لغيرها فلم يستطع أحد بعدها أن ينتقد أي عمل يقوم به نيرون.
وعن السبب الذي دفعه لقتل معلمه قيل أن " سينيكا" كان فيلسوف روماني شهير له شعبيته بين الشعب وكان المعلم الخاص لنيرون ومستشاره المخلص فعمل على تقويمه وكبح جماح وحشيته، ولكن ألتف المرابين حول نيرون وتحولت أخلاقه من سيء إلى أسوء، فأكثر "سينيكا" من توبيخه محاولاً تعديله وتقويمه دون فائدة، وفي النهاية ضاق نيرون من معلمه ونصائحه المستمرة له، كما أوشى له البعض بضرورة التخلص من "سينيكا" خاصة لما كان له من تأثير قوي على الشعب الذي كان يلتف حوله فوجب إسكاته، وبالفعل عقد نيرون العزم على قتله ولما علم "سينيكا" بهذا فضل أن يقتل نفسه على أن يتم قتله على يد هذا الطاغية.



حريق روما


نيرون الرجل الذي أحرق شعبه

جاء انتشار الديانة المسيحية في روما لتكون سبباً أخر في زيادة ظلم نيرون، خاصة عندما وجد أن كثير من الشعب قد دخل إلى المسيحية، وجاء التاريخ ليدون واحدة من أبشع الجرائم التي ارتكبت فيه وهي حريق روما الشهير عام 64م، حيث عمل على زيادة تعذيب الشعب وجاءت أبشع صور طغيانه لتضيف جريمة جديدة لتلك التي فعلها في حياته حيث قام بإشعال النار في روما وجلس متفرجاً، متغنياً بأشعار هوميروس ومستعيداً لأحداث طروادة، وانتشرت النيران في أرجاء روما واستمرت مندلعة لأكثر من أسبوع حاصدة معها أرواح البشر من رجال ونساء وأطفال، كما زاد في جوره وطغيانه للمسيحيين ولم يترك أي وسيلة لتعذيبهم إلا وفعلها.
بعد حريق روما وتصاعد النبرة الغاضبة الكارهة له سواء من شعبه أو من باقي ملوك أوربا، مشيرة إلى أنه السبب وراء هذا الحريق الهائل، عمد إلي إيجاد ضحية جديدة ليفتدي بها نفسه فكان عليه أن يختار ما بين اليهود والمسيحيين، وبما أن اليهود كانوا تحت حماية بوبياسبينا إحدى زوجات نيرون، فلم يتبق لديه سوى مسيحي روما فألصق تهمة الحريق بهم، فسفك دمائهم وعمد إلى اضطهادهم، وحشد الشعب من أجل هدف واحد وهو قتل المسيحيين وتعذيبهم في مشاهد دموية وحشية بشعة.




لكل ظالم نهاية

لكل ظالم نهاية وكثرة الظلم تولد الثورات، فاجتمع العديد من الناس ورجال المملكة على عزل نيرون، فتم عزله وحكم عليه بالقتل ضرباً بالعصى، وشاءت الأقدار أن اليد التي امتدت لتقتل وتبطش هي نفس اليد التي تلتف وترتد لصاحبها مرة أخرى لتقتله، فقد أبى نيرون على نفسه أن يقتل بيد شعبه فقتل نفسه، وقيل في بعض الروايات أنه أمر كاتم أسراره بقتله، وقيل أيضاً أن الجنود انقضوا عليه فقطعوه بسيوفهم قطعاً، فكانت وفاته عام 68م.
الموضوع الأصلي: نــــيــــرون || الكاتب: جرح الماضي || المصدر: عشق بغداد

عشق بغداد

بغداد,شعر,ادب,اخبار,صور,مقالات,رياضة





kJJJJdJJJJv,k




 توقيع : جرح الماضي


رد مع اقتباس
قديم 09-09-2016, 04:21 PM   #2 (permalink)
http://www.f-iraq.com/up/uploads/1491421186461.gif
Clich Here Clich Here
مركز تحميل الصورمركز تحميل الصور
مركز تحميل الصورمركز تحميل الصورمركز تحميل الصورمركز تحميل الصور

الصورة الرمزية تاج النساء

 
الحالـہ:تاج النساء غير متواجد حالياً
تسجيليّ: Feb 2015
آخ’َـر آطلآلـہ: 10-02-2017 (11:31 AM)
مُشآركاتيّ: 44,647 [ + ]
الـتقـَـيـَم: 4570
مستوى الـتقـَـيـَم: تاج النساء has a reputation beyond reputeتاج النساء has a reputation beyond reputeتاج النساء has a reputation beyond reputeتاج النساء has a reputation beyond reputeتاج النساء has a reputation beyond reputeتاج النساء has a reputation beyond reputeتاج النساء has a reputation beyond reputeتاج النساء has a reputation beyond reputeتاج النساء has a reputation beyond reputeتاج النساء has a reputation beyond reputeتاج النساء has a reputation beyond repute
 
افتراضي


شكرا لاناملك التي خطت هذا الابداع بإنتظار ابداعاتك القادمة.. لك مني كل الود والاحترام


 
التوقيع :


رد مع اقتباس
قديم 09-09-2016, 04:35 PM   #3 (permalink)
http://www.iraqi-up.com/uploads/14839594081.gif
Clich Here
مركز تحميل الصورمركز تحميل الصورمركز تحميل الصور

الصورة الرمزية صاحب السمو

 
الحالـہ:صاحب السمو غير متواجد حالياً
تسجيليّ: Mar 2015
آخ’َـر آطلآلـہ: 09-30-2016 (07:57 PM)
مُشآركاتيّ: 18,156 [ + ]
الـتقـَـيـَم: 40
مستوى الـتقـَـيـَم: صاحب السمو is on a distinguished road
 
افتراضي


طرح رائع .. يسلمو للموضوع


 
التوقيع :


رد مع اقتباس
قديم 09-09-2016, 04:52 PM   #4 (permalink)
بصمة لاتنسى
Clich Here
مركز تحميل الصورمركز تحميل الصورمركز تحميل الصور

الصورة الرمزية روح أنثى

 
الحالـہ:روح أنثى غير متواجد حالياً
تسجيليّ: Oct 2015
آخ’َـر آطلآلـہ: 10-01-2016 (12:30 PM)
مُشآركاتيّ: 9,937 [ + ]
الـتقـَـيـَم: 12
مستوى الـتقـَـيـَم: روح أنثى is on a distinguished road
 
افتراضي


آختيَآرَ جَميلَ جِدآ سَلمتَ علىَ هذهِ الآطَروحهَ الآنيقَهَ وَسَلِمتَ يُمنَآكِ المُخمليِهَ لِ جلبهآ المُتميزَ


 
التوقيع :


رد مع اقتباس
قديم 09-09-2016, 05:39 PM   #5 (permalink)
رجل ابدا لن يشبهه احد

الصورة الرمزية صاحب السعادة

 
الحالـہ: صاحب السعادة متواجد حالياً
تسجيليّ: Jul 2016
مَكَانِي: وأين أكون وقلبي معك
آخ’َـر آطلآلـہ: اليوم (06:26 PM)
مُشآركاتيّ: 42,113 [ + ]
الـتقـَـيـَم: 2354
مستوى الـتقـَـيـَم: صاحب السعادة has a reputation beyond reputeصاحب السعادة has a reputation beyond reputeصاحب السعادة has a reputation beyond reputeصاحب السعادة has a reputation beyond reputeصاحب السعادة has a reputation beyond reputeصاحب السعادة has a reputation beyond reputeصاحب السعادة has a reputation beyond reputeصاحب السعادة has a reputation beyond reputeصاحب السعادة has a reputation beyond reputeصاحب السعادة has a reputation beyond reputeصاحب السعادة has a reputation beyond repute
 
افتراضي


يعطيك العافية
وشكراً لك من القلـ ـب على هذآ الطرح الرائع والحضورالجميل
لك اجمل الودوانقاه واروع الورد وارقاه
ودي


 
التوقيع :


رد مع اقتباس
قديم 09-13-2016, 07:30 AM   #6 (permalink)
http://www.iraqi-up.com/uploads/14690294621.gif
مركز تحميل الصور

الصورة الرمزية ســگون

 
الحالـہ:ســگون غير متواجد حالياً
تسجيليّ: Sep 2016
آخ’َـر آطلآلـہ: 09-14-2016 (02:03 AM)
مُشآركاتيّ: 80 [ + ]
الـتقـَـيـَم: 10
مستوى الـتقـَـيـَم: ســگون is on a distinguished road
 
افتراضي


طرح غاية بالجمال والروعه الله يعطيك ألف عافية
وسلمت الآنامل المتألقة على ذوق ماسطر بها قلمك
وأنتقائك الرأقي والمتميز بإنتظار روأئعك القادمة
بكل شوق ودي مع خالص التقدير والأحترم


 
التوقيع :


رد مع اقتباس
إضافة رد

منتدى عشق التاريخ والحضاره



الموضوع الحالى: نــــيــــرون    -||-    القسم الخاص بالموضوع: منتدى عشق التاريخ والحضاره    -||-    المصدر: منتديات عشق بغداد - اجمل منتدى عراقي    -||-    منتديات عشق بغداد

 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

ضوابط المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

كود [IMG]متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة





Bookmark and Share

RSS RSS 2.0 XML MAP HTML

الساعة الآن 06:27 PM

اخر المواضيع

ميسي يودع رونالدينيو برسالة مؤثرة @ برشلونة يتجرع الهزيمة الأولى هذا الموسم! @ 3 أهداف لم تشفع لنيمار @ ركلات الترجيح تنقذ تشيلسي من وداع كأس إنجلترا @ شارابوفا إلى ثالث أدوار أستراليا المفتوحة @ فيدرر يصعد إلى ثالث أدوار أستراليا @ برشلونة يربط بيكيه بنصف مليار يورو! @ صنيف الفيفا.. منتخب فلسطين يحقق إنجازا تاريخيا @ انااا عاشق لحورية هربت من الجنه.. @ يا أكبر من كل الكلمات @ عجباً لتلك الحروف تعبث بها الأنامل @ معنى كلمة طز @ من أول من إكتشف القهوة @ الناس والفشل بالتخطيط @ هذه بعض صفات قلب المُؤمن @ بين أذان الدنيا وأذان الآخرة ! @ سعادة الدارين في الصلاة @ قف ... انتبه ... ممنوع الإستدارة @ المؤتفكات @ تطبيق يمنحك مكافآت إذا خففت إدمان فيسبوك @


أقسام المنتدى

منتديات عشق بغداد العامة | منتدى عشق العام | منتدى عشق صور سياحية - | منتدى عشق ابراج اليوم ,برجك اليوم ,حظك اليوم,الابراج اليومية | منتديات عشق بغداد الادبيـة | منتدى عشق خواطر بـ اقلام الاعضاء | منتدى عشق الشعـر العربي الفصيح | منتدى مدونات عشق بغداد | منتديات عشق بغداد للصور العـامة | منتدى عشق صور عامة | منتدى عشق صور انمي | منتدى عشق عالم الحيوان والطبيعه | منتدى عشق الاخبار العربية والعالمية | منتديات عشق بغداد العائليه | -منتدى عشق كلام رجال-ازياء شبابية - | منتدى عشق كلام نواعم- - | منتدى عشق المطبخ العراقي العربي- | المنتديات الإدارية | منتدى الشكاوي | منتدى عشق الاقتراح والتطويرات والقرارات الاداريه | منتدى عشق الاقتصاد والمال- فوركس - تجارة فوركس | منتدى التعينات والخدمات والوظائف الشاغره | منتديات عشق بغداد الترفيهيـة | منتدى عشق تحشيش عراقي | منتدى الالعاب والمسابقات | منتديات عشق بغداد الاسلامية | منتدى عشق بغداد الاسلامي | منتدى عشق التاريخ والحضاره | منتدى عشق الترحيب والتعـارف | منتدى عشق الخواطر والهمسات , | منتدى عشق القصص والروايات | منتدى عشق ديكورات | منتدى عشق عـلم الطب والصحة | منتديات عشق بغداد الرياضية | منتدى السيارات واخبارها | احدث اخبار التنس والمصارعه وكافة انواع الرياضه الاخرى | منتديات عشق بغداد الفنيه | منتدى أخبار فنانين وفنانات ومشاهير العالم العربي والعالمي | منتدى صور فنانين وفنانات ومشاهير العالم العربي | منتديات عشق بغداد للكومبيوتر والجوال | منتدى عشق الموبايل-الجوال- التكنولوجيا والمعلومات | منتدى عشق خلفيات جالكسي- خلفيات ايفون- خلفيات بلاك بيري | منتدى عشق ماسنجر مسنجر توبكات توبيكات | منتدى عشق المواضيع المكررة والمخالفـة | منتديات عشق بغداد العلمى | منتدى عشق للاخبار والبحوث العلميه والكتب الالكترونيه | منتديات عشق بغداد للتصميم | منتدى عشق الفوتوشوب | منتدى عشق السويش ماكس وملحقاتة | منتدى عشق صور تصاميم | منتدى عشق لتصاميم مبدعين منتديات عشق | دردشة الاعضاء | منتدى علم النفس والتنميه البشريه | الصوتيات والمرئيات الاسلامية | منتدى عشق عدسة الاعضاء وابداعاتهم | Foreign Language Forum | منتدى عشق الهندسي | منتدى عشق للنقاشات الجادة | منتدى عشق كرسي الاعتراف , | منتديات عشق بغداد السياسية والاقتصادية | منتديات عشق الطب والحياه | منتدى عشق عالم الطفل | منتدى عشق الحياة و الثقافة الزوجية | منتدى عشق برودكاست | منتدى عشق بغداد للاداره والمراقبين | رمضان يجمعنه سوه | منتدى عشق اغاني عراقية - | منتدى عشق منتدى عشق اغاني عربية, واغاني غربيه Mp3 | منتدى عشق يوتيوب اغاني عراقية - عربية - - اجنبية YouTube | منتدى عشق نغمات موبايل- | اداره العامه | الخيمه الرمضانيه | منتدى عشق المقهى الادبي | منتدى عشق الشعر الشعبي- | منتدى الكره العربيه والاوربيه والعالميه | منتدى الصور والمقاطع الرياضيه | منتدى التبريكات والتهاني | منتدى عشق للمسابقات وتقديم الجوائز | منتدى المسلسلات الرمضانيه | منتدى عشق بغداد :: اقسام الترحيب :: | منتدى عشق للكومبيوتر والانتريت | العاب الكمبيوتر - Game PC | قسم تطوير المنتديات | منتدى عشق عاشوراء الامام الحسين ع | قسم الحوادث والاخبار الغريبه | السيرة النبوية المطهره | اخبار الأفلام والمسلسلات العربية والأجنبية | ديوان الشاعر عامر العراقي | صور رومانسية Romantic Photos | منتدى عشق MMS -مسجات عراقية- مسجات موبايل 2016 | قسم الحمل والأمومة | اكلات للحمية | الاعمال اليدويه | قسم الكتب والفتاوي الاسلاميه | منتدى ثقافة - معلومات عامة | منتدى أنآقة العروسة سر جمآلهآ | قسم للفن التشكيلي واللوحات الفنية | منتدى عشق حدث في مثل هذا اليوم | منتدى عشق حـكـم وأمـثـآل | ذوي الاحتياجات الخاصه | منتدى عشق للشعر الشعبي بقلم الاعضاء | منتدى الباراسايكولوجي | المحاضرات الإسلاميه | الصور الإسلاميه | منتدى كلمات الاغاني | منتدى عشق العزآء والموآساة والدعآء بالشفاء للمرضى | المطبخ الرمضاني | قسم الاذكار اليوميه | منتدى تفسير الاحلام | ديوان الشاعر ابو امل البابلي | منتدى شعراء عشق بغداد | همـہہہــــسات ضــہہہــؤؤؤء القمــہہہــررر | الاحزاب والكفشات بين الاعضاء | البرامج التليفيزيونية |



Powered by vBulletin™ Version 3.8.7
Copyright © 2018 vBulletin Solutions, Inc. All rights reserved.
SEO by vBSEO 3.6.0 منتديات
adv helm by : llssll
HêĽм √ 3.1 BY: ! ωαнαм ! © 2010
Developed By Marco Mamdouh
This Forum used Arshfny Mod by islam servant
vEhdaa 1.1 by NLP ©2009


1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14 15 16 17 18 19 20 21 22 23 24 25 26 27 28 29 30 31 32 33 34 35 36 37 38 39 40 41 42 43 44 45 46 47 48 49 50 51 52 53 54 55 56 57 58 59 60 61 62 63 64 65 66 67 68 69 70 71 72 73 74 75 76 77 78 79 80 81 82 83 84 85 86 87 88 89 90 91 92 93 94 95 96 97 98 99 100 101 102 103 104 105 106 107 108 109 110 111 112 113