مانشيستر يونايتد

التميز خلال 24 ساعة
العضو المميز الموضوع المميز المشرف المميز المشرفة المميزه
♡رسم لوحات بالقهوة ♡
بقلم : عصفورة
العودة   منتديات عشق بغداد - اجمل منتدى عراقي > >

منتدى عشق التاريخ والحضاره كل التاريخ كل مايخص التاريخ والشخصيات التاريخية


Pablo Picasso

منتدى عشق التاريخ والحضاره


Like Tree10Likes


مواضيع ذات صلة
إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
#1 (permalink)  
قديم 09-11-2017, 11:15 PM
Clich Here
http://www.f-iraq.com/up/uploads/1506533104851.gif
مركز تحميل الصورمركز تحميل الصور
مركز تحميل الصورمركز تحميل الصورمركز تحميل الصورمركز تحميل الصور
الملك متواجد حالياً
Iraq     Male
SMS ~ [ + ]
حتى الكمر بالكون
ما يهمني نورة
لو انتي لو ماريد
لعيوني صورة
الأوسمة
شكر وتقدير 30 
لوني المفضل Blueviolet
 رقم العضوية : 2
 تاريخ التسجيل : Feb 2015
 فترة الأقامة : 1000 يوم
 أخر زيارة : اليوم (12:30 AM)
 الإقامة : بغداد الحبيبه
 المشاركات : 50,710 [ + ]
 التقييم : 2810
 معدل التقييم : الملك has a reputation beyond reputeالملك has a reputation beyond reputeالملك has a reputation beyond reputeالملك has a reputation beyond reputeالملك has a reputation beyond reputeالملك has a reputation beyond reputeالملك has a reputation beyond reputeالملك has a reputation beyond reputeالملك has a reputation beyond reputeالملك has a reputation beyond reputeالملك has a reputation beyond repute
بيانات اضافيه [ + ]
12 Pablo Picasso




بابلو بيكاسو Pablo Picasso ، رسام وفنان تشكيلي ونحات اسباني ، يعد من أبرز رسامي القرن العشرين ، اشتهر بأعماله الفنية الرائعة التي تتميز بالحرفية العالية والحس الفني الراقي ، كما أنه مؤسس المدرسة التكعيبية الفنية ، اليوم سنتعرف على قصة حياة أشهر الفنانين على الإطلاق ” بابلو بيكاسو ” منذ نشأته حتى وصوله للشهرة العالمية .



طفولته :
ولد بابلو بيكاسو في مدينة مالقة بإسبانيا بتاريخ 25/10/1881 ، ينتمي إلى عائلة فنية ، حيث أن والده هو الفنان التشكيلي خوسيه رويت الذي كان يعمل مدرسا للرسم في إحدى مدارس اسبانيا ، وكان أمينا للمتحف المحلي ، ووالدته ماريا بيكاسو . كان بابلو يهوى الرسم منذ أن كان صغيرا وقد ذكرت والدته في إحدى المرات بأن أول كلمة نطق بها بابلو هي كلمة ” قلم رصاص ” . فبعد أن بلغ من العمر السابعة ، علمه والده أصول الرسم والتصوير الزيتي ، ومنذ ذلك الوقت أصبح الرسم يسيطر على تفكيره وأوقاته حتى انشغل عن الدراسة لأجل الرسم .

في عام 1891 ، انتقلت عائلة بابلو إلى لاكورونيا ليعمل والد بيكاسو في كلية الفنون الجميلة ، وأقاموا هناك لمدة أربع سنوات ، وعندما أتم بابلو الثالثة عشر ، كان يفاجئ والده برسمه سكيتشات كاملة عجز والده عن استكمالها ، فعندها تيقن والده بأن لبابلو موهبة فنية فذة ، حيث أنه يتقن فن الرسم لدرجة أنه تفوق على والده .



في عام 1895 انتقلت الأسرة ثانية إلى برشلونة بعد وفاة اخت بابلو بمرض الدفتيريا ، وقد تعرض بابلو لأزمة نفسية حادة ، انعكست على مسيرته الفنية لاحقا ، وفي تلك الفترة عمل والده في أكاديمية الفنون الجميلة واقنع المسئولين هناك بإلحاق ابنه في التقدم لامتحانات القبول للمستوى المتقدم ، وقدم بيكاسو الامتحانات المطلوبة في أسبوع واحد فقط رغم أنها تأخذ من الوقت عادة شهرا كاملا ، وهذا ما أعجب لجنة التحكيم في بيكاسو الذي يبلغ من العمر الثالثة عشر ولديه من الموهبة والدقة مالا يمتلكه من يفوقه سناً وفي تلك الفترة كون بابلو العديد من الصداقات التي أثرت في مسيرته الحياتية فيما بعد .

استأجر والد بيكاسو حجرة صغيرة له بجوار المنزل لتكون ورشة عمل لبيكاسو يؤدي بها جميع إبداعاته ورسوماته الفنية ، وكان يزوره بين الحين والآخر ليرى آخر أعماله ورسوماته ويتناقش معه حولها .

عند بلوغه سن السادسة عشر أرسله والده إلى سان فيرناندو لدراسة الرسم في أكاديمية مدريد الملكية والتي كانت من أشهر أكاديميات الرسم في اسبانيا ، إلا أن بيكاسو لم يعجبه نظام التعليم التقليدي وكان يترك المحاضرات لكرهه في الانضباط بمواعيد وروتينيات الدراسة الأكاديمية ، وفي المقابل كان يحب زيارة معارض الفنان ال غريكو لأنه كان معجبا في أسلوبه بالرسم حيث كانت تميز بالملامح الغامضة ، والألوان الجاذبة واللافتة ، وقد تأثر بيكاسو بأعمال ال غريكو كثيرا حتى أنه ظهر ذلك جليا في اعماله الفنية لاحقا .




حياته العملية :
ذهب بيكاسو إلى باريس في عام 1911 باعتبارها عاصمة الفن في أوروبا ، وقابل هناك الصحفي الفرنسي ماكس جاكوب الذي أصبح فيما بعد صديقه المقرب ، وساعده على تعلم اللغة الفرنسية والأدب الفرنسي ، واتسمت حياة بيكاسو في تلك الفترة ببعض المعاناة من الفقر واليأس ، حتى أنه كان يقوم بحرق أعماله الفنية حتى تدفأ الغرفة التي كان يسكن بها هو وجاكوب لشدة البرد .

بعد خمسة أشهر عاد بيكاسو ثانية إلى مدريد وافتتح مجلة ” يانج آرت ” ه وصديقه فرانشيسكو سوليير ، حيث كان بيكاسو متخصصا في رسم الكاريكاتير الذي يعبر عن حالة الفقراء ومعاناتهم ، وكان سوليير متخصصا في كتابة المقالات ، وقد صدر أول عدد للمجلة في عام 1901 .

وفي عام 1905 أصبح الناقد الفني ليو شتاين والكاتبة جيرترود شتاين من أشد المعجبين بلوحات بيكاسو حتى أنهما أصبحا يجمعان باقتناء لوحاته ولحقهم في ذلك أخاهما الأكبر مايكل شتاين ، وقام بيكاسو برسم لوحة بورتريه لجيرترود وابن اخيها الان شتاين ، ومنذ ذلك الوقت أصبحت جيرتورد الراعية الرسمية لجميع اعمال بيكاسو ، فقد كانت تجمع لوحاته الفنية وتعرضها في صالون منزلها في باريس . وفي عام 1907 شارك بيكاسو في معرضا افتتحه المؤرخ الألماني دانيا كانفيلير الذي اشتهر في جمعه للوحات الفنية للفنانين ، وأصبح من أبرز الأشخاص الذين يجمعون لوحات بيكاسو حيث أنه كان من أشد المعجبين بمدرسة بيكاسو التكعيبية .

بعد الحرب العالمية الأولى أصبح لبيكاسو العديد من العلاقات لشخصيات بارزة ، من بينهم الملحن ايغور سترافينسكيفي وهو ملحن عرض الباليه ” بولشينيا ” وقد تعاون معه بيكاسو لعمل العديد من اللوحات الفنية للعرض .

وبعد الحرب العالمية الثانية بقي بيكاسو في باريس بعد احتلال الألمان لها ، وقد واجهته مشكلات بسبب فكره الفني المخالف للفكر النازي ، ولذلك لم يعرض لوحاته في تلك الفترة ، وبعد فترة بدأ يرسم لوحات جديدة مثل لوحته الشهيرة ” حياة ساكنة مع الجيتار ” ، ولوحة ” مقبرة تشارنيل ” التي رسمها في عام 1944 ، وكان يستخدم في رسوماته البرونز الذي كان ممنوعا من قبل النازيين في تلك الفترة إلا انها كان يهربها بمساعدة المقاومة الفرنسية .



أعماله الفنية وأسلوبه :
كان أسلوب بيكاسو في الفترة الأولى من حياته الفنية مختلطة مابين الفوضوية والفن الحديث ، ثم ظهرت بعد ذلك مدرسة الفنان النرويجي ادوارد مانش وهي المدرسة الرمزية والتعبيرية الاسكندنافية ، وقد تأثر بها بيكاسو كثيرا في أعماله الفنية في تلك الفترة ، فقد كانت أعماله في البدايات تصور الحياة الاجتماعية والواقعية مثل لوحة نانا التي توجد في متحف بيكاسو في برشلونة حاليا . وانتقل بعد ذلك إلى مدرسة الانطباعية متأثرا بالفنان غوغان وتولوز لو تريك ، ويظهر ذلك في لوحته ” المهرج ” التي توجد في متحف الميتروبوليتان في نيويورك . ثم اتخذ بعد ذلك أسلوب رمزية الاستلهام التي كانت تتسم بلوحات شبه أحادية اللون ، مثل لوحة الحياة ولوحة السماوية .

وفي الفترة الوردية ، انتقل بيكاسو إلى اللوحات العاطفية مثل لوحة المهرج والفارسات والمرأة حاملة الوردة ، والبهلوان .



وبعد ذلك بدأت لوحات بيكاسو تتخذ تعبيرا جديدا من التعابير الفنية ، وهو التعبير التكعيبي ، وكانت من أشهر اللوحات التي أظهرت هذا النوع من الفن لبيكاسو هي لوحة “نساء عاريات ” ولوحة ” آنسات أفنيون ” التي توجد في متحف الفن الحديث في نيويورك ، ومنذ ذلك الوقت انتسبت المدرسة التكعيبية للفنان بيكاسو التي أصبحت مرتبطة باسمه .

بعد ذلك بدا بيكاسو في دراسة فن النحت ، فبدأ بإنجاز العديد من المنحوتات التي استخدم فيها المعادن المقطعة والنفايات والأدوات المهمة ، مثل ” المرأة في الحديقة ” و “المينيوتر ” ومن المعروف أن هذا النوع من المنحوتات يطلق عليه ” فن التجميع” .

لقد صنفت أعمال بيكاسو إلى فترات وهي كالتالي :
الفترة الزرقاء ، من 1901 إلى عام 1904 .
– الفترة الروز ، من عام 1905 إلى 1907 .
– فترة تأثره بأفريقيا ، من عام 1908 إلى 1909 .
– المرحلة التكعيبية التحليلية ، من عام 1909 إلى عام 1912 .
– المرحلة التكعيبية التركيبية ، من عام 1912 إلى عام 1919 .



بيكاسو الكاتب والممثل :
اتجه بيكاسو إلى الكتابة في الفترة مابين عام 1935 و 1959 ، حيث كانت له أكثر من 300 قصيدة ، وكتب أيضا بعض المسرحيات مثل الرغبة التي أشعلها الذنب والفتيات الصغيرات الأربع .

وفي عام 1960 كان له مشاركات بسيطة في بعض الأفلام حيث كان يظهر بشخصيته الحقيقية كبيكاسو ، مثل فيلم وصية اوريفيوس للمخرج جان كوكتو ، وفيلم لغز بيكاسو للمخرج هنري جورج كلوزو .

آرائه السياسية :
كان بيكاسو من المناهضين للحرب العالمية ، ولكنه لم يظهر أي تحيزا لأي جهة ، وكان ضد الفاشية ، وقد انضم في عام 1944 إلى الحزم الشيوعي الفرنسي ، وفي عام 1950 نال جائزة ستالين للسلام ، وفي عام 1962 حصل على جائزة لينين للسلام ، كما أنه كان ضد الحرب الكورية وقد رسم لوحة مذبحة كوريا للتعبير عن المذابح التي حصلت آنذاك .

حياته الخاصة :
في عام 1904 ، التقى بيكاسو بامرأة بوهيمية فرنسية تدعى ” بفيرناند اوليفير ، وأصبحت فيما بعد حبيبته وهناك العديد من اللوحات التي رسمها بيكاسو لاوليفير ، وبعد ذلك التقى باولجا خوخلوفا وهي راقصة باليه اوكرانية وتزوجها في عام 1918 ، وقد كان بيكاسو يصمم لزوجته لوحات الرقصات ، وقد أنجب منها ولدا أصبح فيما بعد متسابق دراجات نارية ، وخلال فترة زواجه بها عرفته على العديد من الشخصيات البارزة في باريس من خلال سهرات العمل الرسمية والمجاملات الاجتماعية ، وفي إحدى الليالي كانت من ضمن الحضور حبيبة بيكاسو القديمة البوهيمية فيرناند اوليفير فبدأت الخلافات فيما بينهما دون أن يحدث الطلاق إلى أن توفت اولجا في عام 1955 ، وفي الفترة التي كان فيها بيكاسو على خلاف مع زوجته قبل أن تتوفى كان قد تعرف على أخرى تدعى ماري تريز والتر ، وقد أنجب منها طفلة تدعى مايا ، وبعدها تعددت علاقات بيكاسو الغرامية ، فبعد الحرب العالمية الثانية تعرف على طالبة رسم تدعى ” فرانسوان غيلوت ” التي كانت تصغره كثيرا ، وأنجب منها كلود وبالوما ، وفي عام 1964 قامت فرانسوا بتأليف كتاب عن علاقتها ببيكاسو يسمى ” الحياة مع بيكاسو ” دونت فيه معاناته مع خيانات بيكاسو المتعددة والتي جعلتها تتركه ومعها أطفالها .

وفي عام 1961 تزوج من امرأة أخرى تدعى جاكلين روك واستمرت معه حتى وفاته ، وقد أدى هذا الزواج إلى تدهور العلاقة بينه وبين أبنائه من فرانسوا لأنهم بعد هذا الزواج أصبحوا ليسوا الورثة الشرعيين لبيكاسو .

أبنائه :
– باولو ، ولد في عام 1921 وتوفي في عام 1975 ، وهو من زوجته اولجا خوخلوفا .
– مايا ، ولدت في عام 1935 ، وهي من ماري تريز والتر .
– كلود وبالوما ، من زوجته فرانسوا غيلوت .




وفاته :
توفي بيكاسو في 8/4/1973 ، في مدينة موجان بفرنسا ، حيث كان يتناول العشاء مع زوجته جاكلين وبعضا من الأصدقاء ، وكانت كلماته الأخيرة ” اشرب لي ، اشرب لصحتي ، فأنت تعرف أنه لا يمكنني الشرب أكثر من ذلك ” . وقد تم دفنه في منطقة شاتو بالقرب من أيكس ، وقد لم يحضر أبنائه كلود وبالوما من حضور جنازة أبيهما وذلك لمنع جاكلين زوجته الأخيرة من حضورهم ، وبعد فترة انتحرت جاكلين في عام 1985 .

الموضوع الأصلي: Pablo Picasso || الكاتب: الملك || المصدر: عشق بغداد

عشق بغداد

بغداد,شعر,ادب,اخبار,صور,مقالات,رياضة





Pablo Picasso




 توقيع : الملك


رد مع اقتباس
قديم 09-11-2017, 11:36 PM   #2 (permalink)
http://www.f-iraq.com/up/uploads/1500722103581.gif
Clich Here

الصورة الرمزية قًيَصّـرَةِ الُغًـرَآإأمٌ..҉ॆ

 
الحالـہ:قًيَصّـرَةِ الُغًـرَآإأمٌ..҉ॆ غير متواجد حالياً
تسجيليّ: Jul 2015
مَكَانِي: (غرفتي-بيتنا-شارعنا-منطقتنا)
آخ’َـر آطلآلـہ: 11-14-2017 (10:25 AM)
مُشآركاتيّ: 28,796 [ + ]
الـتقـَـيـَم: 2462
مستوى الـتقـَـيـَم: قًيَصّـرَةِ الُغًـرَآإأمٌ..҉ॆ has a reputation beyond reputeقًيَصّـرَةِ الُغًـرَآإأمٌ..҉ॆ has a reputation beyond reputeقًيَصّـرَةِ الُغًـرَآإأمٌ..҉ॆ has a reputation beyond reputeقًيَصّـرَةِ الُغًـرَآإأمٌ..҉ॆ has a reputation beyond reputeقًيَصّـرَةِ الُغًـرَآإأمٌ..҉ॆ has a reputation beyond reputeقًيَصّـرَةِ الُغًـرَآإأمٌ..҉ॆ has a reputation beyond reputeقًيَصّـرَةِ الُغًـرَآإأمٌ..҉ॆ has a reputation beyond reputeقًيَصّـرَةِ الُغًـرَآإأمٌ..҉ॆ has a reputation beyond reputeقًيَصّـرَةِ الُغًـرَآإأمٌ..҉ॆ has a reputation beyond reputeقًيَصّـرَةِ الُغًـرَآإأمٌ..҉ॆ has a reputation beyond reputeقًيَصّـرَةِ الُغًـرَآإأمٌ..҉ॆ has a reputation beyond repute
 
افتراضي


يَسِلُمٌوَا ْع الُمٌجُْهوَدِ الُرَاقًيَ وَالُمٌمٌيَزُ .. لُاحُرَمٌنَا ُهالُابّدِاْع Clich Here


 
الملك likes this.
التوقيع :

وهو ذنبي ؟
الله لو راضي على كلبيّ ، ماعشكتك🖤-


من مواضيع



رد مع اقتباس
قديم 09-12-2017, 12:34 AM   #3 (permalink)
http://www.f-iraq.com/up/uploads/1506533104851.gif
Clich Here
مركز تحميل الصورمركز تحميل الصور
مركز تحميل الصورمركز تحميل الصورمركز تحميل الصورمركز تحميل الصور

الصورة الرمزية الملك

 
الحالـہ: الملك متواجد حالياً
تسجيليّ: Feb 2015
مَكَانِي: العراق بغداد
آخ’َـر آطلآلـہ: اليوم (12:30 AM)
مُشآركاتيّ: 50,710 [ + ]
الـتقـَـيـَم: 2810
مستوى الـتقـَـيـَم: الملك has a reputation beyond reputeالملك has a reputation beyond reputeالملك has a reputation beyond reputeالملك has a reputation beyond reputeالملك has a reputation beyond reputeالملك has a reputation beyond reputeالملك has a reputation beyond reputeالملك has a reputation beyond reputeالملك has a reputation beyond reputeالملك has a reputation beyond reputeالملك has a reputation beyond repute
 
sms ~
حتى الكمر بالكون
ما يهمني نورة
لو انتي لو ماريد
لعيوني صورة
افتراضي


قيصرة
اسعدني تواجدك ب متصفحي
بــــارك الله فيــك وجزيت خيراا
ألف شكر لك لا حرمنا الطله البهيه
الله يعطيــك العافيـــة
أجمل التحايا
علاء العاشق


 
التوقيع :


رد مع اقتباس
قديم 09-12-2017, 08:58 AM   #4 (permalink)
http://www.f-iraq.com/up/uploads/1502550358111.gif
Clich Here
مركز تحميل الصورمركز تحميل الصورمركز تحميل الصور

الصورة الرمزية اسيل فلسطين

 
الحالـہ:اسيل فلسطين غير متواجد حالياً
تسجيليّ: May 2017
مَكَانِي: الاردن / عمان
آخ’َـر آطلآلـہ: 10-08-2017 (05:20 PM)
مُشآركاتيّ: 18,039 [ + ]
الـتقـَـيـَم: 10
مستوى الـتقـَـيـَم: اسيل فلسطين is on a distinguished road
 
افتراضي


يعطِـــيكْ العَآفيَـــةْ.*
تسلم أناملك على الطرحً الراقيُ ..*


 
الملك likes this.
التوقيع :


رد مع اقتباس
قديم 09-12-2017, 02:49 PM   #5 (permalink)
http://www.f-iraq.com/up/uploads/1506533104851.gif
Clich Here
مركز تحميل الصورمركز تحميل الصور
مركز تحميل الصورمركز تحميل الصورمركز تحميل الصورمركز تحميل الصور

الصورة الرمزية الملك

 
الحالـہ: الملك متواجد حالياً
تسجيليّ: Feb 2015
مَكَانِي: العراق بغداد
آخ’َـر آطلآلـہ: اليوم (12:30 AM)
مُشآركاتيّ: 50,710 [ + ]
الـتقـَـيـَم: 2810
مستوى الـتقـَـيـَم: الملك has a reputation beyond reputeالملك has a reputation beyond reputeالملك has a reputation beyond reputeالملك has a reputation beyond reputeالملك has a reputation beyond reputeالملك has a reputation beyond reputeالملك has a reputation beyond reputeالملك has a reputation beyond reputeالملك has a reputation beyond reputeالملك has a reputation beyond reputeالملك has a reputation beyond repute
 
sms ~
حتى الكمر بالكون
ما يهمني نورة
لو انتي لو ماريد
لعيوني صورة
افتراضي


اسيل
اسعدني تواجدك ب متصفحي
بــــارك الله فيــك وجزيت خيراا
ألف شكر لك لا حرمنا الطله البهيه
الله يعطيــك العافيـــة
أجمل التحايا
علاء العاشق


 
التوقيع :


رد مع اقتباس
قديم 09-12-2017, 10:11 PM   #6 (permalink)
http://www.f-iraq.com/up/uploads/1505131278681.gif
Clich Here

الصورة الرمزية رماديه روح

 
الحالـہ: رماديه روح متواجد حالياً
تسجيليّ: Jul 2017
آخ’َـر آطلآلـہ: يوم أمس (05:53 PM)
مُشآركاتيّ: 3,588 [ + ]
الـتقـَـيـَم: 625
مستوى الـتقـَـيـَم: رماديه روح is a name known to allرماديه روح is a name known to allرماديه روح is a name known to allرماديه روح is a name known to allرماديه روح is a name known to allرماديه روح is a name known to all
 
افتراضي


تسسلم يمينك على رووعه طرحك~
الله يعطيك الف عاآآآآآآفيه ...
ولاتحرمنا من جديدك وفيض ابداعاااك ..
دمت بخير..


 
الملك likes this.
التوقيع :


رد مع اقتباس
قديم 09-12-2017, 11:14 PM   #7 (permalink)
http://www.f-iraq.com/up/uploads/1506533104851.gif
Clich Here
مركز تحميل الصورمركز تحميل الصور
مركز تحميل الصورمركز تحميل الصورمركز تحميل الصورمركز تحميل الصور

الصورة الرمزية الملك

 
الحالـہ: الملك متواجد حالياً
تسجيليّ: Feb 2015
مَكَانِي: العراق بغداد
آخ’َـر آطلآلـہ: اليوم (12:30 AM)
مُشآركاتيّ: 50,710 [ + ]
الـتقـَـيـَم: 2810
مستوى الـتقـَـيـَم: الملك has a reputation beyond reputeالملك has a reputation beyond reputeالملك has a reputation beyond reputeالملك has a reputation beyond reputeالملك has a reputation beyond reputeالملك has a reputation beyond reputeالملك has a reputation beyond reputeالملك has a reputation beyond reputeالملك has a reputation beyond reputeالملك has a reputation beyond reputeالملك has a reputation beyond repute
 
sms ~
حتى الكمر بالكون
ما يهمني نورة
لو انتي لو ماريد
لعيوني صورة
افتراضي


رماديه
اسعدني تواجدك ب متصفحي
بــــارك الله فيــك وجزيت خيراا
ألف شكر لك لا حرمنا الطله البهيه
الله يعطيــك العافيـــة
أجمل التحايا
علاء العاشق


 
التوقيع :


رد مع اقتباس
قديم 09-12-2017, 11:58 PM   #8 (permalink)
http://www.f-iraq.com/up/uploads/1502997808591.gif

الصورة الرمزية عزف المطر

 
الحالـہ:عزف المطر غير متواجد حالياً
تسجيليّ: Oct 2016
آخ’َـر آطلآلـہ: يوم أمس (03:20 PM)
مُشآركاتيّ: 4,657 [ + ]
الـتقـَـيـَم: 199
مستوى الـتقـَـيـَم: عزف المطر has a spectacular aura aboutعزف المطر has a spectacular aura about
 
افتراضي


سلمت يداك على الطرح الطيب
لأعدمنا هذا التميز
يعطيك ربي العافية


 
الملك likes this.
التوقيع :


رد مع اقتباس
قديم 09-13-2017, 03:08 PM   #9 (permalink)
http://www.f-iraq.com/up/uploads/1506533104851.gif
Clich Here
مركز تحميل الصورمركز تحميل الصور
مركز تحميل الصورمركز تحميل الصورمركز تحميل الصورمركز تحميل الصور

الصورة الرمزية الملك

 
الحالـہ: الملك متواجد حالياً
تسجيليّ: Feb 2015
مَكَانِي: العراق بغداد
آخ’َـر آطلآلـہ: اليوم (12:30 AM)
مُشآركاتيّ: 50,710 [ + ]
الـتقـَـيـَم: 2810
مستوى الـتقـَـيـَم: الملك has a reputation beyond reputeالملك has a reputation beyond reputeالملك has a reputation beyond reputeالملك has a reputation beyond reputeالملك has a reputation beyond reputeالملك has a reputation beyond reputeالملك has a reputation beyond reputeالملك has a reputation beyond reputeالملك has a reputation beyond reputeالملك has a reputation beyond reputeالملك has a reputation beyond repute
 
sms ~
حتى الكمر بالكون
ما يهمني نورة
لو انتي لو ماريد
لعيوني صورة
افتراضي


عزف
اسعدني تواجدك ب متصفحي
بــــارك الله فيــك وجزيت خيراا
ألف شكر لك لا حرمنا الطله البهيه
الله يعطيــك العافيـــة
أجمل التحايا
علاء العاشق


 
التوقيع :


رد مع اقتباس
قديم 09-13-2017, 03:13 PM   #10 (permalink)
http://www.iraqi-up.com/uploads/14851715501.gif

الصورة الرمزية ناطق العبيدي

 
الحالـہ:ناطق العبيدي غير متواجد حالياً
تسجيليّ: Apr 2016
آخ’َـر آطلآلـہ: يوم أمس (07:45 PM)
مُشآركاتيّ: 17,678 [ + ]
الـتقـَـيـَم: 544
مستوى الـتقـَـيـَم: ناطق العبيدي is a glorious beacon of lightناطق العبيدي is a glorious beacon of lightناطق العبيدي is a glorious beacon of lightناطق العبيدي is a glorious beacon of lightناطق العبيدي is a glorious beacon of lightناطق العبيدي is a glorious beacon of light
 
افتراضي


جازاك الله عنا خيرا على ما قدمت لنا ....وأنت الابداع الراقي الهادف
دمت بهذا الرقي الأدبي لنستنير منه ...
شكري وسلامي لك


 
الملك likes this.
التوقيع :


رد مع اقتباس
إضافة رد

منتدى عشق التاريخ والحضاره



الموضوع الحالى: Pablo Picasso    -||-    القسم الخاص بالموضوع: منتدى عشق التاريخ والحضاره    -||-    المصدر: منتديات عشق بغداد - اجمل منتدى عراقي    -||-    منتديات عشق بغداد

 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

ضوابط المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

كود [IMG]متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة





Bookmark and Share

RSS RSS 2.0 XML MAP HTML

الساعة الآن 06:42 AM

اخر المواضيع

♡ مدونة الاشعار الشعبية ♡ @ قيلولة/ سبق النشر @ ♡ الأمثال الشعبية ومعانيها .. (2) ♡ @ ♡ الأمثال الشعبية ومعانيها .. (1) ♡ @ ♡ أمثال شعبية عربية في قصة قصيرة ♡ @ ♡ القهوجي (الكهوجي) شيخ للقبيلة ♡ @ ♡ حيوان غريب شكلا وحجما يثير ذهول السعوديين ♡ @ وفه......التبجيلا @ ♡ اشياء غريبة لن تحدها أهلا في اليابان ♡ @ تحميل اغنية الفنان يوسف الحنين بعنوان مفارك غالي 2027 Mp3 @ ♡ بالصور .. ماذا فعل ترامب بديك رومي في عيد الشكر ♡ @ تحميل اغنية الفنان قائد حلمي بعنوان الطلابة 2017 Mp3 @ تحميل اغنية الفنان احمد السلطان بعنوان انا الزلمه 2017 Mp3 @ تحميل اغنية الفنان صلاح البحر بعنوان أتاني الياوكت 2017 Mp3 @ جمال مدرجات العنب في لافو سويسرا @ مدينة طرابزون التركية @ مدينة ياكوتسك @ رحلة إلى حديقة تشيبوداس العامة @ فنادق مصممة من قبل كبار مصممي الأزياء في العالم @ أغرب أنواع الببغاءات في العالم: @


أقسام المنتدى

منتديات عشق بغداد العامة | منتدى عشق العام | منتدى عشق صور سياحية - | منتدى عشق ابراج اليوم ,برجك اليوم ,حظك اليوم,الابراج اليومية | منتديات عشق بغداد الادبيـة | منتدى عشق خواطر بـ اقلام الاعضاء | منتدى عشق الشعـر العربي الفصيح | منتدى مدونات عشق بغداد | منتديات عشق بغداد للصور العـامة | منتدى عشق صور عامة | منتدى عشق صور انمي | منتدى عشق عالم الحيوان والطبيعه | منتدى عشق الاخبار العربية والعالمية | منتديات عشق بغداد العائليه | -منتدى عشق كلام رجال-ازياء شبابية - | منتدى عشق كلام نواعم- - | منتدى عشق المطبخ العراقي العربي- | المنتديات الإدارية | منتدى الشكاوي | منتدى عشق الاقتراح والتطويرات والقرارات الاداريه | منتدى عشق الاقتصاد والمال- فوركس - تجارة فوركس | منتدى التعينات والخدمات والوظائف الشاغره | منتديات عشق بغداد الترفيهيـة | منتدى عشق تحشيش عراقي | منتدى الالعاب والمسابقات | منتديات عشق بغداد الاسلامية | منتدى عشق بغداد الاسلامي | منتدى عشق التاريخ والحضاره | منتدى عشق الترحيب والتعـارف | منتدى عشق الخواطر والهمسات , | منتدى عشق القصص والروايات | منتدى عشق ديكورات | منتدى عشق عـلم الطب والصحة | منتديات عشق بغداد الرياضية | منتدى السيارات واخبارها | احدث اخبار التنس والمصارعه وكافة انواع الرياضه الاخرى | منتديات عشق بغداد الفنيه | منتدى أخبار فنانين وفنانات ومشاهير العالم العربي والعالمي | منتدى صور فنانين وفنانات ومشاهير العالم العربي | منتديات عشق بغداد للكومبيوتر والجوال | منتدى عشق الموبايل-الجوال- التكنولوجيا والمعلومات | منتدى عشق خلفيات جالكسي- خلفيات ايفون- خلفيات بلاك بيري | منتدى عشق ماسنجر مسنجر توبكات توبيكات | منتدى عشق المواضيع المكررة والمخالفـة | منتديات عشق بغداد العلمى | منتدى عشق للاخبار والبحوث العلميه والكتب الالكترونيه | منتديات عشق بغداد للتصميم | منتدى عشق الفوتوشوب | منتدى عشق السويش ماكس وملحقاتة | منتدى عشق صور تصاميم | منتدى عشق لتصاميم مبدعين منتديات عشق | دردشة الاعضاء | منتدى علم النفس والتنميه البشريه | الصوتيات والمرئيات الاسلامية | منتدى عشق عدسة الاعضاء وابداعاتهم | Foreign Language Forum | منتدى عشق الهندسي | منتدى عشق للنقاشات الجادة | منتدى عشق كرسي الاعتراف , | منتديات عشق بغداد السياسية والاقتصادية | منتديات عشق الطب والحياه | منتدى عشق عالم الطفل | منتدى عشق الحياة و الثقافة الزوجية | منتدى عشق برودكاست | منتدى عشق بغداد للاداره والمراقبين | رمضان يجمعنه سوه | منتدى عشق اغاني عراقية - | منتدى عشق منتدى عشق اغاني عربية, واغاني غربيه Mp3 | منتدى عشق يوتيوب اغاني عراقية - عربية - - اجنبية YouTube | منتدى عشق نغمات موبايل- | اداره العامه | الخيمه الرمضانيه | منتدى عشق المقهى الادبي | منتدى عشق الشعر الشعبي- | منتدى الكره العربيه والاوربيه والعالميه | منتدى الصور والمقاطع الرياضيه | منتدى التبريكات والتهاني | منتدى عشق للمسابقات وتقديم الجوائز | منتدى المسلسلات الرمضانيه | منتدى عشق بغداد :: اقسام الترحيب :: | منتدى عشق للكومبيوتر والانتريت | العاب الكمبيوتر - Game PC | قسم تطوير المنتديات | منتدى عشق عاشوراء الامام الحسين ع | قسم الحوادث والاخبار الغريبه | السيرة النبوية المطهره | اخبار الأفلام والمسلسلات العربية والأجنبية | ديوان الشاعر عامر العراقي | صور رومانسية Romantic Photos | منتدى عشق MMS -مسجات عراقية- مسجات موبايل 2016 | قسم الحمل والأمومة | اكلات للحمية | الاعمال اليدويه | قسم الكتب والفتاوي الاسلاميه | منتدى ثقافة - معلومات عامة | منتدى أنآقة العروسة سر جمآلهآ | قسم للفن التشكيلي واللوحات الفنية | منتدى عشق حدث في مثل هذا اليوم | منتدى عشق حـكـم وأمـثـآل | ذوي الاحتياجات الخاصه | منتدى عشق للشعر الشعبي بقلم الاعضاء | منتدى الباراسايكولوجي | المحاضرات الإسلاميه | الصور الإسلاميه | منتدى كلمات الاغاني | منتدى عشق العزآء والموآساة والدعآء بالشفاء للمرضى | المطبخ الرمضاني | قسم الاذكار اليوميه | منتدى تفسير الاحلام | ديوان الشاعر ابو امل البابلي | منتدى شعراء عشق بغداد | همـہہہــــسات ضــہہہــؤؤؤء القمــہہہــررر | الاحزاب والكفشات بين الاعضاء | البرامج التليفيزيونية |



Powered by vBulletin™ Version 3.8.7
Copyright © 2017 vBulletin Solutions, Inc. All rights reserved.
SEO by vBSEO 3.6.0 منتديات
adv helm by : llssll
HêĽм √ 3.1 BY: ! ωαнαм ! © 2010
Developed By Marco Mamdouh
This Forum used Arshfny Mod by islam servant
vEhdaa 1.1 by NLP ©2009


1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14 15 16 17 18 19 20 21 22 23 24 25 26 27 28 29 30 31 32 33 34 35 36 37 38 39 40 41 42 43 44 45 46 47 48 49 50 51 52 53 54 55 56 57 58 59 60 61 62 63 64 65 66 67 68 69 70 71 72 73 74 75 76 77 78 79 80 81 82 83 84 85 86 87 88 89 90 91 92 93 94 95 96 97 98 99 100 101 102 103 104 105 106 107 108 109 110 111 112 113